رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة السطو المسلح على الطريق بسوهاج.. اعرف التفاصيل

عصابة السطو المسلح
عصابة السطو المسلح - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، عن واقعة السطو المسلح على سيارة محملة بالزيوت أثناء سيرها على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز جهينة، وسرقة حمولة السيارة تحت تهديد السلاح، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها، تم ضبطه.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارا من العميد عبد الحميد أبو موسي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من «راضي. ع. ش. ع»، 36 سنة، سائق، ويقيم بمحافظة أسيوط، يفيد بأنه حال سيره بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز جهينة، بسيارة تابعة لشركة برايد لتوزيع الزيوت فوجئ بسيارة يستقلها مجموعة من الأشخاص تقطع الطريق أمامه، واستوقفوه واستولوا على الحمولة تحت تهديد السلاح وفروا هاربين.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بسوهاج، فقد وجه مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث، لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكيبها.

وتواصلت جهود فريق البحث من خلال التحريات وجمع المعلومات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه ومتخذاً من دائرة مركز جهينة والمراكز المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرام.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف أفراد التشكيل بمأمورية وبإعداد الأكمنة اللازمة الثابته منها والمتحرك أسفرت إحداها عن ضبطهم وعثر بحوزتهم على بندقية آلية والسيارة المستخدمة في عمليات السطو المسلح.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة، وأقروا بسابقة ارتكابهم حادث بذات السلوب واستولوا على حمولة سيارة نقل محملة بالحلاوة الطحينية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.