ads

دراسة تكشف عن خطر زيادة الموت المُبكر بسبب تناول هذه المشروبات

عصير الفواكه _ تعبيرية
عصير الفواكه _ تعبيرية
فايدة سيد علي
ads

كشفت أحدث  الدراسات الطبية الأمريكية عن أن تناول "عصائر الفاكهة" مثل "الكولا"، وعصير "الليمون" من المُحتمل أن يؤدي إلى حدوث الوفاة المُبكرة.  

وبحسب ماورد بموقع "ميل أون لاين"، فإن الأبحاث الأخيرة تُشير إلى أن تناول "عصير الفاكهة" يُعد من الأمور السيئة للغاية للصحة، ويُمكن أن تؤدي إلى الوفاة المُبكرة ، حيثُ قارن باحثون أمريكيون، لأول مرة، عصير الفواكه بنسبة 100٪ مع المشروبات المحلاة بالسكر مثل الكولا والليمونادا.

ووجد الباحثون ارتباطات متشابهة للغاية لكل من عصائر الفاكهة والمشروبات السكرية مع زيادة خطر الوفاة في وقت مبكر، على الرغم من أنهم قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث، حيثُ وصف أحد الخبراء الدراسة بأنها مهمة، لكنه قال إنه لا يوجد خطر من تناول كوب واحد من عصير الفاكهة سعة 150 مل يوميًا.

البحث الجديد، الذي نشر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA)، قام بتحليل البيانات من 13440 شخص، تم تسجيل استهلاكهم من المشروبات السكرية وعصائر الفاكهة بنسبة 100 في المئة عن طريق استبيان حول عدد المرات التي تناولوا فيها المشروبات، وبعد أخذ عوامل أخرى مثل السمنة في الاعتبار، زاد خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين لديهم كمية أعلى من المشروبات المُحلاة بالسُكر بنسبة وصلت إلى 11%،  وزيادة بنسبة 24% من عصير الفاكهة المُستهلكة.

وقال الباحثون، بما في ذلك من جامعة إموري في أتلانتا وجامعة كورنيل في نيويورك: 'هذه النتائج تشير إلى ارتفاع استهلاك المشروبات السكرية، بما في ذلك عصير الفاكهة، المُرتبط  بزيادة الوفيات.