ads

بالرغم من تقاسمه لقب هداف «البريميرليج».. محمد صلاح «نمبر وان»

النبأ
ads

أشادت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، بما قدمة الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، للموسم الثاني له على التوالي، خاصة قدم سلسلة متتالية من الأرقام القياسية في موسم2017/18، حيث أصبح أسرع لاعب في تاريخ “الريدز” يسجل 50 هدفًا للنادي الإنجليزي.

وعلى الرغم من أن “المو” صلاح لم ينفرد بلقب هداف “بريميرليج” بمفرده حيث تقاسم معه رفيقه في الفريق السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب آرسنال، إلى أنه كرر الإنجاز الذي حقق الموسم الماضي وحصل على الحذاء الذهبي مرة أخرى.

وترى الصحيفة البريطانية، أن “المو” صلاح الذي تساوي في عدد الأهداف مع كل من ماني وأوبا ميانج إلى 22 هدفًا، إلا أنه كان الأفضل حيث أنه يمتلك ثماني تمريرات حاسمة لزملائه تجعله يكون في المقدمة على هؤلاء الثنائي.

صلاح أيضًا أكثر دقة من زملائه الهدافين، حيث أصبح اللاعب الوحيد هذا الموسم الذي سجل أكثر من 20 هدفًا، وذلك في أقل من 60% من المحاولات التي أتيحت له أمام المرمى.



و يمتلك “مو” سجلًا أكثر افضلية في أبطال أوروبا، عن الثناني ماني واباميانج حيث يتمتع بخلق لنفسه محاولات على المرمى تجعله أفضل من منافسيه في هذا الموسم.

صلاح الذي حقق سجلًا تاريخيًا في الموسم الماضي داخل “بريميرليج”، حيث سجل رقما قياسيا المنافسة بإحرازه 32 هدف في 38 مباراة، لم يصل إليها أحد من قبله حيث استطاع، مهاجم برشلونة لويس سواريز الحالي الذي لعب لصفوف فريق ليفربول من تسجيل 31 هدفًا في صدارة قائمة فريق “الريدز” وذلك في موسم 2013/2014، كما فعل كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس أيضا مع مان يونايتد في 2007/2008 وألان شيرير لصالح نيو كاسيل في 1995/1996.

ويمتلك الفرعون المصري سجلًا أخر حيث انه أصبح أول لاعب يحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الممتاز “بريميرليج”، “لاعب الشهر”، ثلاث مرات في موسم واحد، ففي نوفمبر 2018 وفبراير ومارس 2019، كما كان أول لاعب أفريقي يسجل 30 هدفًا في موسم الدوري الممتاز، متفوقًا على أسطورة تشيلسي ديدييه دروجبا، الذي سجل 29 في موسم 2009/2010.


ينضم بعض الأسماء المألوفة إلى صلاح كواحد من خمسة لاعبين سجلوا 40 هدفًا أو أكثر معًا ويساعدون في موسم الدوري الإنجليزي ، مع كل من كول وشرير وسواريز، وهو أسطورة آرسنال تيري هنري الذي ساهم مع فريقه بتسجيله 30 هدفًا في 37 مباراة، وذلك في موسم 2002/2003، لكن حتى المهاجم الفرنسي لم يتمكن من منافسة إحصائيات صلاح في موسمه الأول بحيث حقق “مو” 32 هدف.