رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل توزيع «عجول» على «الغلابة» فى أسوان

جانب من التوزيع
جانب من التوزيع

شهد اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، اليوم الإثنين، فعاليات الاحتفال بتسليم المرحلة الثانية لمشروع عجول التسمين والتى تضم توزيع «60» عجلا على الأرامل والمطلقات ومحدودى الدخل من أبناء قرى مركز كوم أمبو.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يعقوب، مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» بمصر، والدكتور بهاء الوسيمى، مسئول التغذية بالمنظمة، وجابر محمد، مدير عام فرع الجمعية بأسوان، ولفيف من القيادات التنفيذية.

وقدم اللواء خالد جمعة، الشكر باسم محافظة أسوان لمنظمة الفاو الدولية وتعاونها الجاد مع وزارتى الزراعة والتضامن الاجتماعى لإطلاق هذا المشروع الهام والذى يعد نموذجاً مشرفاً يحتذى به فى التكافل الإجتماعى والمشاركة المجتمعية الجادة لمنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية لمساندة العمل الحكومى فى توفير أوجه الرعاية المتكاملة للأسر محدودة الدخل والأكثر إحتياجاً فى كافة أنحاء المحافظة.

من جانبه، أوضح جابر محمد، بأن مشروع عجول التسمين جارى تنفيذه على الفئات المستهدفة على مستوى المحافظة وذلك بالتعاون بين جمعية الأورمان ووزاراتى الزراعة والتضامن الاجتماعى وبدعم من منظمة الفاو ضمن برنامج تحسين الأمن الغذائى والتغذية بمصر.

لافتا إلى أن المشروع يستهدف تسليم عجول التسمين لهذه الفئات، بالإضافة إلى تسليم التغذية الشهرية لها بواقع 750 جنيها لمدة 6 أشهر، علاوة على تنظيم ندوات إرشادية للتوعية بأفضل أساليب تغذية وتربية العجول، فيما أختتمت الفعاليات بقيام السكرتير العام المساعد بتفقد رؤوس الماشية وتسليم التغذية الشهرية للمستفيدين.