رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| «حرب التويتات» تشتعل بين عمار علي حسن و«العدل» و«ساويرس».. والسبب عادل إمام

نجيب ساويرس والفنان
نجيب ساويرس والفنان عادل إمام_ أرشيفية

قبل يومين احتفل الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ79، وانهالت التهاني والمعايدات من كل أصدقائه ومحبيه في كافة أنحاء الوطن العربي.

ومن خلال حسابه على "Twitter"، عبر رجل الأعمال نجيب ساويرس عن إعجابه بفكرة إطلاق اسم عادل إمام على شارع في مصر، وضم صوته لصوت المطالبين بهذا الأمر.

ويبدو أن هذا الطلب أزعج البعض منهم الكاتب والباحث في العلوم السياسية عمار علي حسن، الذي رد على "ساويرس"، قائلا: "ممكن إن تبرع عادل إمام لجمعية الأورمان بمائة جنيه فقط .. رجل أعطاه بسطاء المصريين كل شيء ولم يفكر يوما أن يعطهم شيئا، ويأتي المهندس نجيب ويطلب شارعا باسمه، بلد عجيبة".
 
ليرد عليه "ساويرس" قائلاً: "‏لقد أعطى عادل إمام شعبنا السعادة والفرح وقدم مثلا فى الدفاع عن الحرية والتصدى للإرهاب وهذا يكفيه فلسنا شعب يعيش على الصدقات.. فماذا قدمت أنت؟ وهل تبرعت أنت لجمعية الأورمان حتى بـ١٠٠ جنيه؟".

كما رد الدكتور مدحت العدل على عمار علي حسن، قائلاً: "‏‎أولاً تبرع أستاذ عادل إمام من عدمه شيء بينه وبين ربه، ثانياً بسطاء الناس هم من جعلوه نجماً فوق قلوبهم في مصر وكل البلاد العربية لأـنه أعطاهم الضحكة والفرحة في زمن الحزن لأنه أضاء قلوبهم بأفكار أفلامه.. عادل إمام وكفى.. شارلي شابلن العرب.. الذي لن يأتي بمثله".

يشار إلى أن عادل إمام يغيب عن رمضان 2019 بعد خروج مسلسله "فالنتينو"، وكان آخر أعماله مسلسل "عوالم خفية" الذي عرض في رمضان 2018.