ads
ads

تحويل امتحان اللغة العربية إلى ورقي بعد سقوط «السيستم» في مدارس بني مزار

امتحانات ــ أرشيفية
امتحانات ــ أرشيفية
ماهر المنياوي
ads


شهدت مدارس بني مزار بالمنيا اليوم حالة من الغضب الشديد بعد سقوط سيستم الخاص بالتابلت أثناء متحانات مادة اللغة العربية وتم تحويل الامتحانات إلي ورقي بعد ضياع الوقت مطالبين من وكيل الوزارة باتخاذ قرار في استكمال الامتحانات لورقي أو الكتروني.

في البداية تقول هدير محمد طالبة بالصف الأول الثانونى بمدرسة الثانونية بنات ببني مزار عقب دخول اللجنة وتم ربط التابلت في أقل من نص ساعة تم سقوط السيستم الخاص بالامتحانات وتم تبديل الامتحانات من الكتروني إلي ورقي.

وعلي صعيد أخر أكد إبراهيم شحاتة من قرية بشاق أن تجربة التابلت تعد تجربة فاسدة وإهدار لوقت الطالب مطالب من وكيل الوزارة بالغاء الامتحان التابلت وتبديل بالورقي .

فيما غضب طلاب الصف الأول الثانوى مما حدث اليوم بعد ضياع الوقت مطالبين من وكيل الوزارة بسرعة إيقاف الامتحانات من خلال التابلت وتستكمل ورقيا للحفاظ علي الوقت وسهولة عملية التصحيح.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن الوزارة أبلغتنا قبل بدء امتحان أولى ثانوي بوضع امتحانات ورقية بعدد الطلاب فى كل مدرسة وذلك فى حال سقوط السيستم" يتم توزع الامتحان الورقي للطلاب .

وأضاف المصدر أنه تم امتحان اللغة العربية أولى ثانوى ورقيًا للصف الأول الثانوي نظرًا لعدم قدرة الطلاب عدم الدخول على منصة الامتحان وتم توزيع الامتحان الورقى فى تمام الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة وتم التوصية أن يكون الامتحان مدته ثلاثة ساعات.

موضح المصدر أن كل خطوة فى الامتحانات يتم متابعتها بدقة وأن يطمئنوا بأن الأسئلة سهلة وتقيس الفهم ولكنها يحتاج الطالب فيها إلى 50% فى المادة للانتقال إلى الصف الثانى الثانوى العام.

ويذكر أن عدد المدارس التي يتم فيها امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي بمدينة المنيا 124 بالإدارات التعليمية التسع حيث يؤدى الاختبارات 28590 طالبا وطالبة .