رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكاف : ناشئ الأهلي يحمل أحلام جماهير الزمالك

النبأ

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم مقال كامل عن أهمية محمود عبد المنعم الشهير بكهرباء بالنسبة للزمالك .
وجاء نص المقال كالتالي 

تمنح الكهرباء الطاقة للأجهزة للعمل، وحمله إسم الشهرة "كهربا" لم يكن مصادفة. يمنح فريقه الطاقة لتحقيق الفوز مسجلاً أهدافاً هامة في أوقات صعبة.

محمود عبد المنعم، أو "كهربا" مثلما يعرف بين جماهير الكرة المصرية سيحمل من جديد أحلام جماهير الزمالك الوفية، حين يأمل فريقه في إنهاء 16 عاماً من الجفاف عندما يلتقي نهضة بركان المغربي في نهائي CAF كأس الكونفيدرالية 2018-19. هدفه أمام العملاق التونسي النجم الساحلي كان العامل الحاسم حين حقق الفرسان البيض الانتصار بنتيحة 1-0 في المجموع ليبلغوا نهائي البطولة القارية الثانية للأندية للمرة الأولى في تاريخهم

بالرغم من أنه بدأ مشواره في ناشئي الغريم التقليدي الأهلي، أصبح كهربا واحداً من اللاعبين المفضلين لدى جماهير الزمالك. بعدما لعب في صفوف نادي القاهرة انبي، احترف مرتين في سويسرا مع لوزيرن وجراسهوبر مما منحه مكاناً دائماً في منتخب مصر. في يناير 2015 انضم للزمالك ليلعب دوراً في فوز الفرسان البيض بثنائية الدوري والكأس في هذا الموسم. وأختير كواحد من مواهب CAF الصاعدة عام 2015.

في عام 2016 انتقل كهربا لفريق اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة من الزمالك. أصبح أول لاعب مصري يسجل هاتريك في الدوري السعودي، وسجل هدف فوز الاتحاد بلقب كأس ولي العهد السعودي. إعارته امتدت لموسم آخر وبالرغم من أنه عانى ليكرر تألقه في الموسم الأول إلا أنه حقق لقب كأس خادم الحرمين مع فريقه قبل العودة للزمالك الصيف الماضي.

كهربا سجل هدفين في CAF كأس الكونفيدرالية هذا العام. للمفارقة سجل أول وآخر أهداف الزمالك في البطولة حتى الآن. افتتح التسجيل أمام القطن التشادي في دور الـ32 حين حقق الفرسان البيض الفوز بنتيجة 7-0. ثم سجل ما كان هدف الانتصار الوحيد أمام النجم الساحلي في نصف النهائي. 

بعدما كان ضمن تشكيلة منتخب مصر في FIFA كأس العالم 2018 بروسيا العام الماضي، يعتبر كهربا (25 عام) النجم الذي يجب مراقبته حين يواجه الزمالك نهضة بركان المغربي، مع وصول بطولة توتال CAF كأس الكونفيدرالية 2018-19 لمرحلتها الأخيرة.