ads
ads

«الجارحي»: مصانع الدرفلة تقدمت بميزانياتها لمجلس الوزراء لوقف رسوم واردات البيلت

جمال الجارحى
جمال الجارحى
ads


أكد جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، أن مصانع الدرفلة تقدمت بملفات الى مجلس الوزراء ووزارات المجموعة الاقتصادية يتضمن الميزانيات المدققة من كبرى الشركات المحاسبية لكل مصنع، إلى جانب المراكز المالية لآخر ثلاثة شهور وتكاليف الانتاج موقع عليها من مصانع الدرفلة، وذلك لوقف رسوم واردات خام البيلت.

وطالب «الجارحي»، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، الحكومة بوقف تنفيذ قرار فرض رسم 15% على واردات خام البيلت لحين انتهائها من دراسة ميزانيات مصانع الدرفلة، مشيرا إلى أنه في حالة عدم ثبوت عدم أحقيتهم في عدم فرض رسوم علي خام البليت فلتفعل الدولة ما تشاء سواء بتحصيل الرسوم بأثر رجعي أو آية إجراءات أخرى.

ودعا أيمن العشري، عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات المعدنية، الحكومة للتدخل لإنهاء هذه الأزمة التي تدخل الأسبوع الخامس دون إيجاد حل لها بالرغم من أن جميع الحقائق ظاهرة أمام متخذي القرار.

وقال أصحاب ٢٢ مصنعا للدرفلة: إنه «فى الوقت الذى تسعى فيه المصانع المتكاملة لتحجيم أو إغلاق مصانع الدرفلة تقوم بعض المصانع بتحويل أموال بالمليارات، وهى حصيلة قروض بنكية للخارج لتوهم الجهات المسئولة بأنها تعانى من خسائر، وهو عكس الحقيقية تماما وكل ذلك مثبت بالمستندات، متعجبين مما يحدث خاصة أن المصانع المتكاملة تسعى إلى تحديد هوامش أرباح مصانع الدرفلة في الوقت الذي لم تعلن فيه عن حجم الأرباح التي تحققها».