رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليدي جاجا تدعو للثورة بسبب هذا القانون !

ليدي جاجا
ليدي جاجا


انضمت الفنانة الأمريكية ليدي جاجا إلى قائمة النجوم التي تدين قوانين الإجهاض الجديدة الصارمة في ألاباما ، واصفة إياها بأنها "مهزلة".

يوم الأربعاء ، وقع حاكم الولاية ، الجمهوري كاي آيفي ، مشروع قانون يحظر جميع حالات الإجهاض تقريبًا ، حتى في حالات الاغتصاب وزنا المحارم ، بعد يوم واحد من إقراره من قبل مجلس الشيوخ في ولاية ألاباما.

الاستثناء الوحيد سيكون في حالة وجود خطر كبير على صحة الأم. بخلاف ذلك، يعد الإجهاض جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 99 عامًا لأي طبيب يقوم بإجراء العملية.

في تغريدة لها على تويتر مساء الأربعاء ، وصفت غاغا الحظر بأنه "غضب"، وأضافت قائلة: "والأكثر من ذلك بشعة أنه يستثني أولئك الذين تعرضوا للاغتصاب أو يتعرضون لسفاح المحارم بغير موافقة أو لا."

ويعني القانون الجديد أن أي طبيب أدين بإجراء عملية إجهاض في ألاباما سيعتبر مجرمًا من الفئة "A" ، مما يجعل جريمته على قدم المساواة مع القتلة والخاطفين والمغتصبين.

تابعت جاجا "إذن ، هناك عقوبة أعلى بالنسبة للأطباء الذين يقومون بهذه العمليات أكثر من معظم المغتصبين؟".

"هذه مهزلة وأدعو جميع هؤلاء النساء والفتيات الصغيرات اللائي سيعانين على أيدي هذا النظام إلى الاعتراض بشكل علني".

لاقت تلك التغريدات أكثر من 52000 مرة وحصلت على أكثر من 15000 مُعاد تغريدها بالإضافة إلى آلاف التعليقات من الأشخاص الذين يرددون وجهات نظرها.

تتبع تغريدة غاغا منشورًا على موقع Instagram قامت به Milla Jovovich يوم الثلاثاء ، والذي كشفت فيه الممثلة أنها تعرضت لعملية إجهاض طارئة قبل عامين كانت "واحدة من أروع تجارب حياتها".