ads
ads

"جميلة جميل" تتحدث عن أفضل قرار اتخذته في حياتها!

النبأ
ads


وصفت الناشطة النسوية، والفنانة البريطانية ذات الأصول اليمنية جميلة جميل الإجهاض الذي أجرته عندما كانت أصغر سناً بأنه "أفضل قرار" اتخذته على الإطلاق.

جاء هذا التصريح في إطار الحملة التي تقوم بها جميلة لانتقاد حظر الإجهاض في جورجيا.

في الأسبوع الماضي ، أصبحت جورجيا رابع ولاية أمريكية هذا العام تجعل الإجهاض غير قانوني بعد أن يتم اكتشاف نبضات القلب، والذي يمكن أن تكون في وقت مبكر بداية من ستة أسابيع.

وذلك بعد أن أقرت بعض الولايات الأخرى هذا القانون مثل كنتاكي ، ميسيسيبي ، وأوهايو.

في يوم الاثنين ، شارك ممثل Good Place سلسلة من المنشورات على Twitter فيما يتعلق بقانون حظر الإجهاض ، واصفًا إياه بأنه "غير إنساني" و "دليل صارخ على كراهية النساء".

وقالت جميل "هذا القانون المناهض للإجهاض في جورجيا مزعج للغاية ، وغير إنساني ، ويظهر بشكل صارخ كراهية النساء ، وتجاهل لحقوقنا وأجسادنا وصحتنا العقلية ، وبصورة أساسية عقاب لضحايا الاغتصاب ، مما يضطر إلى حمل طفل مُغتصبهم.

تابع جميل: "لقد أجريت عملية إجهاض عندما كنت صغيرة ، وكان هذا أفضل قرار اتخذته على الإطلاق. سواء بالنسبة لي أو للطفل ، لم أكن أريد ذلك ، ولم أكن مستعدًا له ، عاطفيا ونفسيا وماليا.

في الأسبوع الماضي ، نشرت الممثلة أليسا ميلانو رسالة على تويتر تطالب فيها النساء بالانضمام إليها في إضراب للاحتجاج على قوانين الإجهاض الصارمة في أمريكا.

ads