رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان «مهم» للقوات المسلحة.. اعرف التفاصيل

القوات المسلحة المصرية-
القوات المسلحة المصرية- أرشيفية


أصدرت القوات المسلحة، بيانا رسميًا، منذ قليل، كشفت خلاله عن جهود الجيش في مكافحة الإرهاب.

وجاء في البيان:"فى إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الآتية :


- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (29) مخبئا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافه إلى تدمير (97 ) عربة دفع رباعى (4) على الاتجاه الشمالى الشرقى (54) على الاتجاه الإستراتيجى الغربى و (39) على الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى .

- تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد ( 47 ) فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد ( 385 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد ( 2 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

- ضبط وتدمير عدد ( 33 ) سيارة وعدد ( 8 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

- القبض على عدد (158) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء .

- فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى ، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية .

- كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية ضبط ( 585 ) بندقية مختلفة الأنواع و عدد (2 ) رشاش وعدد (80 ) خزنة بندقية آلية وعدد (2088) طلقة مختلفة الأعيرة ، كما تمكنت القوات من ضبط (646 ) كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر وضبط (7707 ) كيلو جرامات من نبات البانجو بالإضافة إلى (10 ) كيلو جرامات من مادة الأفيون المخدر وضبط (633000 ) قرص مخدر وإكتشاف وتدمير (102) فدان من نبات الخشاش والبانجو و (257 ) كيلو جراما من بذور الخشاش والبانجو ، وضبط عدد( 172 ) عربة تستخدم فى أعمال التهريب بالإضافه إلى ضبط عدد (48 ) جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (1048) فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد وضبط عدد (258117) قاروصة سجائر ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة ، وضبط 12هاتفا للإتصال عبر الأقمار الصناعية وعدد15 جهاز (GBS) .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وضابط صف و3جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .