ads
ads

«هو إيه الجديد».. تعرف على آخر تطورات أزمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

عبد الفتاح السيسي والبدري فرغلي
عبد الفتاح السيسي والبدري فرغلي
ads


يعيش أصحاب المعاشات، خلال الفترة الحالية، حالة من الغضب وذلك بسبب ما وصفوه بغموض مصير العلاوات الخمس ، خاصة أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة حكم القضاء الإداري الخاص بتأييد صرفها، إلى الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتفسيره مضى عليه مدة طويلة دون حسم للأزمة حتى الآن.

إذ أن جولة سريعة على المجموعات والصفحات الخاصة والأشهر بأصحاب المعاشات، والتي يتجاوز عدد أعضاءها الـ250 آلف، مثل «دنيا المعاشات، وقهوة أصحاب المعاشات، ودردشة معاشات، وأصحاب وجدود أصحاب المعاشات» كافية لتكشف عن حجم حالة الاحتقان التي يعيشها أصحابها بسبب هذه الأزمة.

وكتب أحد أصحاب المعاشات، منشورًا، حصد تفاعلا ملحوظًا، قائلًا «نريد خروج أحد المسؤولين، ليدلي لنا عما تم بشأن الأزمة، ليرد آخر «احنا لايصين ومش فاهمين حاجة»، فيما اعتبر ثالث أن  الحل في قرار جديد لرئيس الجمهورية».

من جانبه، قال منير سليمان، نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إنه حتى هذه اللحظة لم يحدث أي جديد بشأن أزمة العلاوات الخمس، مضيفًا نحن في انتظار اجتماع الجمعية العمومية بمجلس الدولة المُحال إليها الأزمة، لتفسير الحكم؛ وليس لإعادة النظر فيه.

من جانبه، قال البدري فرغلي رئيس الاتحاد، في تصريح خاص لـ«النبأ» «إننا بعثنا بمذكرة للجمعية العمومية لمجلس الدولة، نناشدها باستعجال حسم أزمة العلاوات الخمس.

بدوره ناشد المستشار القانوني لأصحاب المعاشات، سيد أبو زيد في تصريح خاص لـ«النبأ» الرئيس عبد الفتاح التدخل لسرعة الفصل في القضية خاصة مع قدوم شهر رمضان في ظل الظروف المادية الصعبة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بسحب الاستشكال على حكم العلاوات الخمس الصادر لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي

ads