ads

تعرف على رد فعل "البحقيرى" بعد قرار المحكمة فى دعوى وقف قناة ال(B.B.C)

النبأ
عادل توماس

قررت محكمة القاهرة  للأمور المستعجلة تأجيل  الدعوى التى اقامها المحامى المصرى احمد حمزة البحقيرى مطالبا فيها بوقف بث قناة ال(B.B.C)  الإخبارية وغلق المقر الأدارى للقناة لجلسة 19 يونيو المقبل لتقديم المستدات الخاصة بالقناة .

حضر الجلسة وكيلا عن القناة وقدم مذكرة بدفاع القناة وحضر محاميا من هيئة قضايا الدولة 


كان"البحقيرى"، اقام دعوى قضائية مستعجلة،فى شهر مارس الماضى  مطالبا فيها بوقف بث قناة ال(B.B.C)  الإخبارية، مقررا فى دعواه أن (B.B.C)  قامت في غضون الايام القليلة الماضية بنشر وبث اخبار كاذبة وعارية من الصحة، وتحرض على مؤسسات الدولة المصرية، وتسئ اليها، وتتسبب في إثارة الفتنة، وتهدد السلام الاجتماعي، والوحدة الوطنية.

وأضاف البحقيرى أن ال( B.B.C ) دأبت على الترويج لافكار متطرفة مشبوهة، تسئ لسمعة الوطن، دون ان تتبع الاصول المهنية، والطرق العملية الصحيحة، في الرسالة الإعلامية، التي ينبغي ان تنشر الراي والراي الآخر، وتعطي الطرفان المساحة الإعلامية المناسبة، لطرح كل طرف رايه، ويقدم اسبابه، و مبرراته وأشار أن قناة ال ( B.B.C )تقوم بالبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة لقانون المجلس الأعلى للإعلام. 

وذلك ما اعتبره "البحقيرى" تجني على حقوق الوطن، والغير، وحددت المحكمة جلسه 14 ابريل الماضى اول جلسات المحاكمة ، لنظر الدعوي القضائية، بعد اعلان كل من المدير الاداري لقناة (B.B.C)، في القاهرة، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة الوطنية للاعلام بصفتهم.


من ناحية اخرى أكد "البحقيرى" انه سيتقدم بمستندات ستحسم القضية الجلسة المقبلة.