ads
ads

تطورات جديدة بشأن المتهم بقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة

النبأ
منى زاهي
ads


قرر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة تجديد حبس "كمال.ش" خادم كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل الأب مقار سعد كاهن الكنيسة. حيث أدلى المتهم باعترافات تفصيلية وأفاد بارتكابه الواقعة وتقرر تجديد حبسه.

كان المستشار أحمد البلتاجي رئيس نيابة شبرا الخيمة وجه للمتهم تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية.

وتلقى العميد إسماعيل عبدالله، مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة ماري مرقص بمنطقة الوحدة العربية دائرة القسم بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفي داخل الكنيسة.

تم إخطار اللواء رضا طبلية، مدير الأمن فانتقل اللواء هشام سليم مدير المباحث والعميد يحيى راضي رئيس مباحث المديرية وبالفحص تبين قيام خادم الكنيسة المدعو "كمال.ش.ش " 54 سنة، بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب القس "مقار" 65 سنة راعي الكنيسة من سلاح ناري طبنجة كانت بحوزته محدثا إصابته بطلق ناري بالرأس وتوفى على إثرها في الحال، وذلك بسبب وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجني عليه بالاتفاق مع المتهم بمساعدته في زواج بناته على إعطائه مبالغ مالية ولم يفِ فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على إثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبة محدثا أصابته التي أودت بحياته وفر هاربا.

وفي وقت لاحق سلم المتهم نفسه بديوان القسم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجنى عليه بوعده بمساعدته ماليا.

فيما أقامت كنيسة مارمرقس بمنطقة المنشية الوحدة العربية في شبرا الخيمة بالقليوبية، "صلاة الثالث" للقمص مقار سعد.

وأعلنت مطرانية شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، أن الأنبا مرقس مطران الإيبارشية، قرر قطع رحلته العلاجية بالولايات المتحدة الأمريكية، والعودة إلى مصر، لمشاركة أسرة القمص مقار وشعب الكنيسة في هذا الحادث الأليم وذلك من خلال ترأسه يوم الأحد المقبل القداس الإلهي بالكنيسة التي شهدت الواقعة.

ads