رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نظام جديد للكشف على المرضى عن طريق «الكونفراس» بالمناطق النائية بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجية المعلومات، بتطوير الخدمة الصحية بحافظة القليوبية عن طريق اختيار 10 مراكز صحية يتم إدخال تقنية التشخيص والعلاج عن بعد.

وتمكن هذه التقنية المواطنين من تلقي خدمة طبية متميزة على أيدي كبار الأساتذة في مناطق تواجدهم دون تحمل مشقة وعبء الانتقال إلى المدن الرئيسية للحصول على تلك الخدمة وذلك بواسطة أجهزة طبية متطورة متصلة بخطوط ربط تتيح للاستشاريين في المستشفيات المركزية الكشف على المواطنين في المنشآت الصحية الصغيرة والتي تكون موجودة غالبا في المناطق البعيدة، وذلك باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس وعدد من التطبيقات الطبية الحديثة.


كما تتولى وزارة الاتصالات،  عملية تطوير عدد 5 مراكز شباب وربطها بكابلات الألياف الضوئية بالإضافة إلى بناء قدرات الشباب وصقل مهاراتهم في عدد من المجالات التكنولوجية والتسويق الرقمي.


كما تشمل أعمال التطوير أيضا تطوير البوابة الإلكترونية للمحافظة عن طريق توفير الإتاحة التكنولوجية للموقع الإلكتروني الرسمي للمحافظة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يتمكنوا باستمرار من متابعة كافة الأخبار المتعلقة بمحافظتهم.


بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة المواطنين بالمحافظة وإتاحة خدماته تكنولوجيا لتيسير التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ولاسيما الإعاقة السمعية.


من جانبه، أكد المحافظ على سعادته بالتعاون مع وزارة الاتصالات، مشيدا بدورها الهام في التسهيل على حياة المواطنين وتطويع التكنولوجيا لتقديم الخدمات بصورة سهلة وميسرة لتقريب المسافات مؤكدا على أنه سيتم التنسيق التام للبدء في تلك المشروعات فور توقيع البروتوكول.