ads
ads

مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية يوفر تسهيلات وخدمات خاصة للضيوف العرب الوافدين

مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية
مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية
شينخوا
ads


تنطلق فعاليات مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية غدا الأربعاء في العاصمة الصينية بكين، من أجل تعزيز التواصل والتبادل بين مختلف الحضارات الآسيوية، بما فيها الحضارتين الصينية والعربية العريقتين على طرفي القارة الآسيوية، حيث سيتم توفير تسهيلات وخدمات خاصة للضيوف والصحفيين العرب الوافدين.

يذكر أن أكثر من 2800 صحفي صيني وأجنبي تم تسجيلهم لتغطية فعاليات المؤتمر، بما فيهم عدد كبير من الصحفيين الوافدين من الدول العربية، الذين يمكن أن يتمتعوا بتسهيلات وخدمات يقدمها مُنظم المؤتمر، بما فيها غرف للصلاة في المركز الإعلامي وكتب باللغة العربية تتناول معلومات عن المؤتمر والحضارة الصينية وثقافتها.

وقال ما جيا بين، مسؤول من لجنة الشؤون العرقية والدينية في بلدية بكين لوكالة أنباء شينخوا إن غرف الصلاة التي تم إنشاؤها للصحفيين المُسلمين وتقع في المركز الإعلامي للمؤتمر، ستوفر مساحة مريحة للصلاة، حيث استقبلت غرف الصلاة المذكورة عددا كبيرا من الصحفيين المسلمين خلال أعمال الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي التي عقدت خلال 25-27 أبريل الماضي.

وأضاف أن المساجد التي تقع بالقرب من مكان إقامة المؤتمر في بكين، بما فيها مسجد دونغسي ومسجد فايوان ومسجد ماديان وغيرها ستكون مستعدة لاستقبال الضيوف الأجانب، وخاصة الضيوف العرب الوافدين.

كما سيقدم منظم المؤتمر تسهيلات وخدمات خاصة للضيوف والصحفيين العرب الذين يصومون خلال شهر رمضان.

يذكر أن أكثر من ألفي مسؤول حكومي ومندوب من مختلف الشرائح المجتمعية من 47 دولة آسيوية ودول أخرى من خارج المنطقة سيحضرون حفل افتتاح المؤتمر والمنتديات المقرر إقامتها خلال فترة انعقاده.

وسيُقام مهرجان ضخم للثقافة الآسيوية، وأسبوع الحضارة الآسيوية، ومهرجان الطعام الآسيوي خلال فترة إقامة الحدث المذكور.

ومن المتوقع أن يحقق المؤتمر نتائج غنية وملموسة، مثل سلسلة من المبادرات والاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف، كما سيتم الإعلان عن نتائج المشروعات والبحوث خلال المؤتمر.

ads