ads
ads

بالأسماء والتفاصيل.. دراما رمضان بـ«طعم العائلة»

أبناء النجوم في مسلسلات رمضان
أبناء النجوم في مسلسلات رمضان
ترنيم محمد
ads


هيثم أحمد زكي «طبيب نفسي» في «علامة استفهام».. وابن «الزعيم» بطل خارق في «هوجان»



يعد الموسم الرمضاني من أقوى المواسم التلفزيونية التي تقدم فرصًا قوية للكثير من الوجوه الشابة الجديدة للظهور على الشاشات، ليتعرف الجمهور عليهم، من خلال مشاركتهم في مسلسلات الشهر الكريم.


وفي هذا العام، لوحظ أن عددًا كبيرًا من هذه الوجوه، هم أقارب أو أبناء فنانين وكُتاب ومخرجين عظام، لتصبح دراما رمضان «عائلية جدًا» وهو ما تسرده "النبأ" في السطور التالية..


البداية مع الفنان محمد إمام، ابن الزعيم عادل إمام، والذي يخوض المنافسة بمسلسل "هوجان"، ويُقدم فيه دورًا مختلفًا عليه؛ من خلال شاب بسيط فقير، يعيش في حارة شعبية، لكنه يتمتع بقدرات خارقة؛ كأن يأكل الزجاج، ويجر السيارات الثقيلة بيد واحدة، وهو ما يجعل أهل منطقته يطلقون عليه اسم "هوجان"، كما أنه يقع في حب "نور" وهي الفنانة هاجر أحمد، التي تقدم دور ابنة رجل الأعمال "كمال اللباد" وهو الفنان رياض الخولي والفنانة عايدة رياض.


وينافس الفنان كريم محمود عبد العزيز، ابن "الساحر"، بمسلسل "شقة فيصل"، ويجسد فيه دور "ميزو القفاص"، ويشاركه في العمل كل من: أيتن عامر، وصلاح عبدالله، ونسرين أمين، وندى موسى، وأحمد فتحي، وثراء جبيل، وهو تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.


في سياق متصل، يشارك الفنان هيثم أحمد زكي، ابن "النمر الأسود"، في مسلسل "علامة استفهام"، من خلال شخصية "الطبيب النفسي سامح"، والمسلسل بطولة: محمد رجب، وميرهان حسين، وجيهان خليل، وإدوارد، ومحمود البزاوي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وإخراج سميح النقاش.


وللعام الثالث على التوالي، يُقدم الفنان عمر الشناوي، حفيد الفنان الراحل كمال الشناوي، دور "الضابط حسام" في مسلسل "كلبش"، الذي تربطه صلة قرابة بـ"سليم الأنصاري" وهو الفنان أمير كرارة.


"كلبش 3" بطولة: أمير كرارة، وهالة فاخر، وأحمد عبد العزيز، وأحمد العوضي، ويسرا اللوزي، وإخراج بيتر ميمي.


وفي مسلسل "أبو جبل"، يظهر الفنان أحمد خالد صالح، نجل الراحل خالد صالح، بالإضافة إلى مشاركة الفنان أحمد كرارة، شقيق الفنان أمير كرارة، في مسلسل "ابن أصول".


أما الفنانة دنيا سمير غانم؛ فـ تقدم مسلسل "بدل الحدوتة 3"، والذي تظهر فيه بـ3 شخصيات منفصلة، كل شخصية لها قصة وحكاية مختلفة، تعرض على مدار 10 حلقات.


إيمي سمير غانم اختارت أن تنافس شقيقتها بمسلسل "سوبر ميرو"، والذي تظهر فيه من خلال دور "أميرة"، التي تتمتع بقدرات خارقة، ويشاركها كل من: حمدي الميرغني، وملك قورة، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وهو إخراج وليد الحلفاوي.


من جانبها، تظهر الفنانة ريهام عبد الغفور، ابنة الفنان أشرف عبد الغفور، في مسلسل "زي الشمس"، من خلال شخصية "فريدة"، وهي "فنانة تشكيلية"، تتعرض للقتل في الحلقات الأولى من العمل، وتتولى شقيقتها "نور" وهي دينا الشربيني، مهمة البحث عن القاتل؛ لكونها محامية.


كذلك يُقدم الفنان أحمد جمال سعيد، حفيد الفنان الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، دور شاب مُدلل، ابن رجل أعمال مشهور، وله العديد من الأعمال المشبوهة.


"بركة" بطولة: عمرو سعد، وهالة صدقي، وكمال أبو رية، وعايدة رياض، وعمر زهران، وأحمد حلاوة، ومصطفى درويش، وإخراج محمود كريم.


وبـ 3 مسلسلات "دُفعة واحدة"، تعيش الفنانة هنادي مهنا حالة ملحوظة من النشاط الفني، خلال الماراثون الرمضاني؛ إذ تُقدم دور ابنة الفنان ماجد المصري والفنانة منى عبد الغني في مسلسل "زلزال" للفنان محمد رمضان، ودور ابنة الجيران في مسلسل "بركة"، التي تقع في حب عمرو سعد، ودور صديقة "داليدا" وهي ياسمين صبري في مسلسل "حكايتي".


ولحقت الفنانة ريم سامي، شقيقة المخرج محمد سامي، بزوجته الفنانة مي عمر، في مسلسل "ولد الغلابة" للفنان أحمد السقا، لتكون التجربة التمثيلية الثانية لها بعد مشاركتها في مسلسل "للحب فرصة أخيرة" للفنانة داليا البحيري.


فيما تجسد الفنانة حنان مطاوع، ابنة الراحل كرم مطاوع، دور زوجة الفنان فتحي عبد الوهاب، في مسلسل "لمس أكتاف"، كما أنها "ذراعه اليمنى" في تجارته بالمخدرات، لكنها تتخذ مهنة تجارة الأخشاب والموبيليا ستارًا لها.

ads