رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصرف المتحد يشارك في القضاء على مسببات العمي والإطعام في سيناء والصعيد

النبأ


أعلن أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد - انطلاق قوافل فريق عمل المصرف المتحد بمختلف إداراته وفروعه ومكاتبه الـ59، خلال شهر رمضان، تحت شعار "افتح أبواب الخير" في مهمة تطوعية للقضاء على مسببات العمي والتقزم وكذلك الإطعام بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير وبنك الطعام المصري لتغطي سيناء ومحافظات الصعيد. 

 

شباب المصرف يشارك في حملة «أولادنا في عنينا»

قام فريق عمل المصرف المتحد المتطوعين بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير ضمن مبادرة "أولادنا في عنينا" القومية التي تهدف إلى القضاء علي مرض فقد البصر (العمي) وبالكشف عن مسببات العمي لدى أطفال مصر، وإعلان مصر خالية من مسببات العمي 2020 تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

شباب المصرف المتحد في بنك الطعام المصري للقضاء على الجوع  

لإيمانه بأن الجوع مأساة إنسانية وتعد المشكلة الأولى عالميا ومن الواجب علينا كمجتمع دولي التكاتف للتغلب عليه،  قام فريق عمل المصرف المتحد بالمساهمة في تعبئة كراتين الطعام التي تحمل شعار المصرف المتحد وبنك الطعام المصري لإطعام مئات الأسر في صعيد مصر وسيناء، كذلك المساهمة في علاج مسببات التقزم وسوء التغذية لدى الأطفال.

وأضاف القاضي، أن  تقرير الأمم المتحدة الأخير أعلن أن شخص من بين تسع أشخاص يعاني من الجوع عالميا، وارتفعت معدلات الجوع العالمية لتصل إلى 821 مليون شخص.   

وفي تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2018 الماضي، أوضح أن 151 مليون طفل يعانون من التقزم،  وذلك نتيجة لسوء التغذية، وتزداد هذه النسب بشكل كبير في قارة إفريقيا.  


وفي مصر وصل نحو 42% من سكان مصر تحت خط الفقر.  وتزداد النسبة في المحافظات خاصة في محافظات الصعيد. 

 

كل هذه الأرقام والمؤشرات أبرزت ضرورة ما يقوم به فريق عمل المصرف المتحد من أنشطة تطوعية للقضاء على الجوع ومحاربة التقزم وسؤء التغزية.

 

وتعقيبا علي حملة فريق عمل المصرف المتحد خلال شهر رمضان يقول اشرف القاضي ان التنمية المجتمعية المستدامة تاتي ضمن استراتيجيات المصرف المتحد 2019 -2021.  و تقومعلي اساس تعظيم كل ما يسهم به الفرد في النمو الاقتصادي والاجتماعي داخل المجتمع.فضلا عن تعزيز الفكر والنشاط التنموي لفريق عمل المصرف داخل بيئة العمل وخارج حدود المؤسسة وهذا ما يفسر اهتمام المصرف المتحد بمجال الصحة والتعليم

 

وأضاف القاضي، أن العمل التطوعي والتكافلي موجود بقوة داخل نسيج وتكوينات المؤسسة فجميعالانشطة التنموية تأتي ضمن منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي التنموي التي تدار بفكر وتكنيك معاصر يهدف إلي تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والذي حثت عليه جميع الأديان السماوية.

 

وذلك من خلال إدارة " إيثار" للتنمية المجتمعية والتي تضم قاعدة ضخمة من مؤسسات المجتمع المدني التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات وتنمية المواطن المصري علي مستوي محافظات الجمهورية.