رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"حجاب نايك" بين أكثر منتجات الأزياء طلبًا في العالم

حجاب نايك
حجاب نايك


في عام 2017 ، كانت الأخبار التي تشير إلى قيام نايك بإطلاق الحجاب الرياضي للمرأة المسلمة، والذي كان بمثابة لحظة تحول في صناعة الأزياء. لكن هل تم ترجمة تلك الأهمية إلى مبيعات؟

على ما يبدو، فقد تم تسمية المنتج الذي أطلقته نايك، Pro Hijab ، والذي أصبح حاليًا أحد أفضل منتجات الأزياء في العالم الآن من خلال منصة البحث العالمية للأزياء Lyst.

يحتل المنتج المرتبة السابعة في مؤشر Lyst بعد عدد من العناصر الفاخرة الراقية ، ويقول مورغان لو كاير من مؤشر Lyst لصحيفة الإندبندنت إنه على الرغم من أنها قد تشعر "بالاختزال" لوصف الحجاب بأنه " مجرد زي " بالنظر إلى أهميته الدينية ، فإن حقيقة أنه دخل في التقرير يعني أنه واحد من أكثر الأزياء طلبًا في جميع أنحاء العالم.

تعكس هذا النتيجة العديد من التغيرات الاجتماعية والثقافية التي أثرت على صناعة الأزياء ، حيث بات هناك حاجة حقيقية وطلب متزايد على نحو أكثر شمولية.

كل عام ، تقوم Lyst بتجميع التقارير الفصلية بناءً على سلوكيات التسوق لأكثر من خمسة ملايين شخص شهريًا يشترون الأزياء عبر الإنترنت من 12000 مصمم ومحل. تأخذ البيانات في الاعتبار نمو العلامة التجارية، ومعدلات التحويل والمبيعات ، وشهرتها على وسائل الإعلام الاجتماعية وعمليات البحث على الإنترنت على مدى فترة ثلاثة أشهر.