رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منشورات إبييدي تعلن عن «10» روايات مرشحة للفوز في مسابقة أدب الأطفال

منشورات إبييدي
منشورات إبييدي




أعلنت مؤسسة «منشورات إبييدي» اليوم الثلاثاء، عن القائمة القصيرة للأعمال المرشحة للفوز بمسابقة منشورات إبييدي لأدب الطفل.




وتوجه الدكتور عماد الدين الأكحل، مدير عام إبييدي، بالشكر لكل من شارك بالمسابقة قائلًا: «نقدر كل المشاركات والإهتمام الذي لاقته المسابقة من المبدعين العرب».




وتابع: «كم الأعمال التي وصلتنا تعكس اهتمام الجميع بأدب الطفل والذي يساهم بقدر كبير في تشكيل وبناء انسان صالح».



ومن جانبها قالت ندى الشبراوي، مديرة النشر بمنشورات إبييدي: «وصلنا كم هائل من الأعمال المتميزة والذي تطلب وقت أكبر من لجنة التقييم لإعطاء كل عمل الفرصة الكاملة، ولذلك قمنا بتأجيل الإعلان من قبل حتي ننتهي من تقييمها كلها».





وتابعت: «كانت مهمة اللجنة غاية في الصعوبة، أشكر كل المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ وأتمنى أن يشاركوا مجددًا ودائمًا في المسابقات القادمة، وأهنئ أصحاب الأعمال المرشحة للفوز».



وأضافت الشبراوي: «سنقوم بنشر نبذات عن الكُتاب والأعمال المتأهلة لهذه المرحلة عبر صفحتنا على الفيسبوك على أن يتم الإعلان عن الفائزين في 14 مايو الجاري».




وعلق محمود عبد النبي، مدير مكتب القاهرة ومسئول تعاقدات الشرق الأوسط قائلًا: «ستقوم منشورات إبييدي بنشر الخمسة أعمال الأولى الفائزة على نفقتها بالكامل وستقوم بتوزيعها خلال المعارض العربية وكذلك موقع المؤسسة الذي يتيح الشحن المجاني لأكثر من 60 دولة حول العالم، كما سيتم ترجمة ونشر العمل الفائز بالمركز الأول إلى اللغة الإنجليزية من خلال إببييدي لندن».




وضمّت القائمة القصيرة عشرة أعمال لكتاب عرب مرتبة أبجديًا كالتالي:



١- مصطفي الشيمي «الأرنب هو الثعلب»



2- مارجريت كوستي  «الفئران حظوظ»



3- محمد عرفة  «أشباح منتصف الظهيرة»



4- ولاء حسني رمضان  «مذكرات طفل حركي جدًا»



5- ياسمين مصطفي – "مجموعة جيكا وأنتيكة"



6- مصطفي عطية «مغامرات داخل المنزل»



7- رامي الشيخ – "لغة لن يفهمها الجميع"



8- محمد جمال «تمثال في حديقة -طفل غاضب»



9 - نورالهدى محمد «في بيتنا ملاك»



10- سمر طاهر «خمس دقائق»