رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عارضة أزياء مسلمة تدخل التاريخ لهذا السبب!

حليمة عدن
حليمة عدن


دخلت عارضة الأزياء المسلمة حليمة عدن التاريخ كونها أول عارضة أزياء مُسلمة تظهر في عرض أزياء ملابس سباحة رياضية وهي ترتدي الحجاب والبوركيني.

وُلدت الصومالية الأمريكية البالغة من العمر 21 عامًا في مخيم للاجئين في كينيا ، وعادت إلى موطنها في أول تصوير لها مع المجلة "يو تساي" لأداء جلسة تصوير على شاطئ واتامو، لنشر الصور في العدد الذي سيصدر مايو الجاري.

عاشت حليمة في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة وهي في السابعة من عمرها، وقالت لصحيفة سبورتس إيستريتيد: "ما زلت أفكر في العودة إلى طفولتي حين كنت أبلغ من العمر ست سنوات ، حيث كنت في نفس البلد ، في مخيم للاجئين".

تكريما لظهور حليمة في المجلة ، قامت Sports Illustrated المسؤولة عن المجلة بمشاركة مقطع فيديو لها من وراء الكواليس بموقع التصوير.

في المقطع ، كانت ترتدي بوركيني أسود يحمل اسمها على الجهة الأمامية بحروف بيضاء، وهي تبتسم برقة بينما تمزح وتقول أنها "فاتنة بوركينية".

وحليمة هي أول عضوة في اتحاد الطلاب بالجامعات الأمريكية تحمل الديانة الإسلامية، كما اشتركت في وقت سابق بمسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 2016 ، كانت أول امرأة ترتدي الحجاب وبوركيني في المسابقة ، حيث وصلت إلى الدور نصف النهائي.

بعد مرور عام على المسابقة ، أصبحت أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب، حيث وقعت مع IMG في فبراير 2017 ، وفي نفس الشهر ، ظهرت لاول مرة على مدرجها في معرض Yeezy.