رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة مقتل صاحب مغسلة بـ«طلق ناري» في البساتين

المجني عليه
المجني عليه


قرر قاضي المعارضات بمحكمة البساتين الجزئية، تجديد حبس «عادل الفلسطيني» صديق الشاب «خالد مافيا» الذي قُتل بطلق ناري أثناء تواجدهما معًا داخل مغسلة السيارات ملك الأخير ـــ مافيا ـــ بشارع مهران أثناء قيامهما بتجهيز الأسلحة النارية لخوض مشاجرة.

جاء ذلك بعد قرار النيابة العامة بحبس المتهم المذكور 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتشريح جثة صديقه لبيان سبب الوفاة، وأصدرت تصريحا بالدفن عقب ذلك.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام المتهم المضبوط وصديقه قبل الواقعة بتجهيز أسلحة نارية لخوض مشاجرة مسلحة، على إثر إصابة شقيق أحدهما في «خناقة» مع آخرين بدائرة القسم، بسبب خلافات سابقة.

يذكر أن شارع الميثاق المتفرع من شارع مهران بمنطقة البساتين، شهد واقعة مقتل صاحب مغسلة سيارات بطلق ناري أثناء تواجده مع صديقه بمحل عمله، خلال قيامهما بتجهيز أسلحة نارية لخوض مشاجرة.

وبدأت أحداث الواقعة، عندما تلقى المقدم على فيصل، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، إشارة من مستشفى قصر العيني تفيد بوصول «خالد مافيا»، 27 سنة، صاحب مغسلة بشارع الميثاق المتفرع من شارع مهران بدائرة القسم، «جثة هامدة» إثر إصابته بطلق ناري.

وانتقل رئيس مباحث القسم ومعاونوه الرواد رامي الجمل، وأحمد مختار، وأحمد سمير، وباقي القوة المرافقة، إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن الواقعة حدثت أثناء تواجد المذكور داخل المغسلة ملكه مع صديقه «عادل الفلسطيني» تم ضبط الأخير، وعثر داخل المغسلة على أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية وفرد وذخيرة، تم التحفظ عليهم، واقتياد المتهم المضبوط إلى ديوان القسم.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة الرائدان رامي الجمل معاون أول البساتين وأحمد سمير معاون المباحث، إلى أنّ صاحب المغسلة كان يجلس مع صديقه المضبوط داخل المغسلة، لتجهيز أسلحة نارية لخوض مشاجرة؛ فخرجت منه طلقة طائشة أصابته وأنهت حياته في الحال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

وانتقل محرر «النبأ» وقتها إلى موقع الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة، والتقينا بأحد الجيران ليروي الأحداث المرعبة التي شهدها الشارع عقب وقوع الجريمة، وما دار داخل مغسلة السيارات الكائنة بمنطقة البساتين.

ويروي شاب في الثلاثين من عمره أحد أهالي المنطقة - تحفظ على ذكر اسمه - الأحداث التي دارت بمغسلة السيارات بمنطقة البساتين قائلًا: «إنه سمع صوت طلق ناري من داخل مغسلة السيارات الكائنة بشارع الميثاق المتفرع من شارع مهران، وفي ذات الأثناء تصادف مرور أمين شرطة من أهالي الدائرة فدخل المغسلة لمعرفة مصدر النيران، حيث وجد صاحبها مصابا بطلق ناري وملقى على الأرض غارقا في بركة من الدماء وبجواره سلاح ناري، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى».

ويضف الشاب لـ«محرر النبأ» أنه أثناء تفتيش أمين الشرطة داخل المغسلة عثر على أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية وفرد وذخيرة، وأبلغ المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بالواقعة.

اقرأ أيضًا: