رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تحرق تفاصيل الحلقات الأولى لأبرز مسلسلات رمضان

كلبش ٣
كلبش ٣


يعد الموسم الرمضاني من أقوى المواسم التلفزيونية، الذي ينتظره الجمهور، بكل شغف، من العام للعام، لمتابعة نجومهم المفضلين على القنوات الفضائية، إذ يسعون إلى خطف أنظار أكبر قطاع من المشاهدين بمسلسلاتهم الجديدة، والتي تتنوع خلال هذا السباق بين "الكوميدي، والاجتماعي، والأكشن والإثارة".

ونجحت "النبأ" في عرض تفاصيل الحلقات الأولى لـ"11" عملًا مميزًا خلال الشهر الكريم، وهو ما تسرده في السطور التالية..

زلزال 1992 يودي بحياة والدي «البرنسيسة بيسة»

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل "البرنسيسة بيسة" بانهيار منزل الطفلة "بيسة" وهي الفنانة مي عز الدين، أثناء احتفال أسرتها بعيد ميلادها، ويتصادف ذهاب الطفلة إلى أحد المحلات في الشارع لشراء الحلوى مع وقت وقوع زلزال 1992، لينهار العقار، وينتج عنه وفاة والديها.

وتتولى خالة "بيسة" وهي الفنانة إيمان السيد وزوجها وهو الفنان حجاج عبد العظيم، مسئولية تربيتها، بعد نجاتها من الموت.

وسرعان ما تتجاوز الأحداث مرحلة طفولة "بيسة"، وتنتقل إلى الشباب، والتي تعمل خلالها "طبالة" بإحدى فرق الرقص والغناء الشعبي في الأفراح، لكنها تُطرد من عملها؛ بعد تسببها في وقوع عدة مشاكل به.

وتنتهي الحلقة بظهور شخصية "الجدة سكسكة"، والتي تقوم بدورها مي عز الدين أيضًا، بعد خروجها من السجن، في إطار كوميدي، وتترك الجمهور متشوقًا لمعرفة قصتها.

وتكشف باقي حلقات المسلسل عن حدوث مفاجأة كبرى لـ"بيسة" بظهور أحد الأشخاص الذي يؤكد لها وفاة عمها، الذي كان يعيش في إيطاليا، وأنها الوريثة الوحيدة له، فتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، بعدما يخبرها بأن ميراثها عبارة عن "مجموعة مدارس خاصة" مُقامة على أرض مملوكة لعمها المتوفي.

وتبدأ رحلة "بيسة" للحصول على الميراث، لكنها تقابل في سبيل ذلك عدة عقبات؛ أهمها امتلاك مديرة المدرسة وهي الفنانة بوسي، أسهم في المدرسة، بجانب حقها في الإدارة، وهو ما يؤدي إلى دخولهما في صراعات مستمرة، خاصة أنها ترفض أسلوب "بيسة" في الأفعال والسلوكيات، لاسيما أنها ابنة بيئة شعبية تتعارض مع المديرة الأرستقراطية.

ومع الوجود المستمر لـ"بيسة" في المدرسة، يظهر لها شخصيات يحاولون مساعدتها للحصول على حقها، منهم الفنان حسام داغر، والفنانة مي حسن، التي تقدم شخصية "أميرة"، إذ يعملان "مُدرسين"، وتجمعهما الكثير من المواقف الطريفة بـ"بيسة".

أما الفنان سامي مغاوري؛ فـ يعمل "محاميًا" لصالح "بوسي"، ويتخذ موقفًا محايدًا من الصراع بينها وبين "بيسة"، حتى ينجح في إقناع المديرة بالتصالح مع الأخيرة، ويتمكن من حل الخلاف بينهما.

ومع تتابع الحلقات، يتضح وجود مشكلة آخرى أمام "بيسة" في طريق بحثها عن ميراثها؛ وهي ظهور أحد الأشخاص، الذي يدعي أنه ابن عمها المتوفي، وأنه الأحق بالمدرسة، وتتشابك الخيوط خاصة بعد تعاون المديرة معه.

وفي نفس الوقت، تظهر علاقة حب تطارد "بيسة"؛ إذ يدخل الفنان أمير المصري، وهو ابن المديرة، حياتها، ويُصرح لها بحبه، وبعدم رضائه عن معاملة والدته لها، كما يعترف لها برغبته في الزواج منها.

وتكشف الأحداث عن وقوع "بيسة" في حيرة من أمرها؛ بين قلبها الذي يبدأ في الإعجاب بهذا الشاب، وعقلها الذي يخشى أن تكون مجرد "فكرة" منها لتُسهل عليها مهمة الحصول على حقها، أو أن يكون هذا الشاب "خدعة" لجأت إليها المديرة وابن عمها للاستيلاء على المدرسة منها.

حمادة هلال وصراع المال والزوجات في «ابن أصول»

يقدم الفنان حمادة هلال في مسلسل "ابن أصول"، دور "هشام"، ويناديه البعض باسم "ميشو"، وهو الاسم الذي أطلقته عليه والدته "أصول" أو "صولا"، كما تحب أن تُنادى دائمًا، وتجسد شخصيتها الفنانة سوزان نجم الدين، ويعمل "هشام" في تجارة الألماس والذهب.

وعلى الرغم من أن "هشام" هو الابن الوحيد لوالدته "صولا"، لكنه لديه 3 أخوات من والده "تمام" وهو الفنان أحمد حلاوة، الذي يقدم دور رجل مزواج، لديه محل ذهب كبير، وحالته ميسورة.

وتعرض الأحداث بطريقة "الفلاش باك" زواج "تمام" 3 مرات؛ الأولى من الفنانة لاشينة لاشين، التي ينجب منها "سيف" ويجسد دوره الفنان محمد نجاتي، والثانية من سيدة أخرى، ينجب منها "جمال" وهو الفنان حمزة العيلي، والثالثة ينجب منها "يوسف" وهو الطفل محمد الفخراني، لكنه يعيش مع "سيف"، وترعاه زوجة والدته.

وتبدأ الصورة الدرامية في الوضوح مع الحلقات الأولى؛ إذ يعيش الإخوة الأربعة "هشام، وسيف، ويوسف، وجمال"، حالة من الصراع الخفي على المال وشركات الذهب، كما تكشف الأحداث تفاوت درجات حبهم لوالدهم، ونجد أن "جمال" هو الأقرب لوالده والأكثر شرًا في الوقت نفسه؛ إذ يسعى للحصول على شركات وأموال "هشام" بطرق ملتوية.

أما "هشام"؛ فـ يعيش حياة غير مستقرة ومليئة بالمشاكل مع والدته "صولا"، التي تجبره على الزواج من "رحمة" وهي الفنانة رانيا منصور، إذ تعمل كـ"مسئولة" في إحدى جمعيات الرفق بالحيوان.

وأثناء حفل زفاف "رحمة وهشام"، يُفاجأ الحضور بسقوط "نعمة"، وهي الفنانة أيتن عامر، مغشيًا عليها، وبعد نقلها إلى المستشفى، يكتشف الجميع أنها زوجة "هشام" الأولى، التي تعمل "سكرتيرة" في شركته، وأنه تزوجها سرًا، فـ تطلب كل من "رحمة، ونعمة" الطلاق منه.

ثراء "هشام" يجعل أطرافًا آخرى تدخل الصراع، وأبرزهم "خميس"، الذى يجسد دوره الفنان الشاب أحمد كرارة، وهو شقيق "نعمة"، ويحاول استغلال دخوله إلى عائلة "هشام"، من خلال شقيقته، للحصول على المال، كما يدخل الصراع الفنان فراس سعيد، وهو رجل أعمال يعمل فى مجال تصميم الملابس، ومتزوج من "ناني"، والتي تجسد دورها الفنانة إيناس كامل، إذ تمتلك مركز تجميل وتغار على زوجها بشدة، ويتربط الزوجان بعلاقة صداقة بعائلة "هشام" ووالدته، خاصة أن "صولا" كثيرة الاهتمام بالموضة والفاشون.

ويبدأ الصراع عندما تستشعر "ناني" اقتراب زوجها من "صولا"، وتتملكها مشاعر الغيرة، بعدما وصلتها أخبار عن وجود علاقة حب تجمع بينهما، حتى تفكر "ناني" فى التحالف مع "هشام" ضد هذه الزيجة، خاصة أنه دائم الخوف والغيرة على والدته "صولا"، التى تظهر كسيدة جميلة وصغيرة، ويمكن لأى رجل أن يطمع في جمالها وثرائها، لكنه يظل "هشام" طوعًا لها فى جميع قراراتها.

وما بين صراع "هشام" مع زوجاته ووالدته، وكذلك صراعه مع إخوته ووالده، يصاب بالشك في جميع من حوله من الطامعين في ثروته، ويبدأ في تخيل محاولات بعضهم في التخلص منه.

دنيا سمير غانم بـ«3 وشوش» في «بدل الحدوتة 3»

تُقدم الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسل "بدل الحدوتة 3" 3 قصص مختلفة؛ كل قصة على مدار 10 حلقات، في خط درامي منفصل و"حبكة" معينة.

وتظهر "دنيا"، في الـ10 حلقات الأولى في دور "نصابة"، اسمها "بيلا"، كما يُقدم الإعلامي رامي رضوان دور زوجها، ويقومان بخطف الفنان محمود البزاوي والنصب عليه.

وفي القصة الثانية، والتي تبدأ من الحلقة الـ11 حتى الـ20، تقدم "دنيا" شخصية "لهفة"، التي سبق وقامت بتقدميها في مسلسل حمل نفس الاسم، عام 2015.

أما في القصة الثالثة، من الحلقة الـ21 حتى الأخيرة، تجسد "دنيا" شخصية "طبيبة نفسية، تعاني من بعض الاضطرابات، التي تجعلها غير سوية، كما أنها تقدم تشخصيًا خاطئًا للمرضى الذين يترددون عليها، وتكتب لهم أدوية تزيد من مرضهم، ما يؤدي إلى إصابتهم بـ"انتكاسة" وبجنون، ومن ثم تستغلهم لتحقيق مصالح شخصية.
 
هاني سلامة يفقد الذاكرة في «قمر هادي»

تنطلق الحلقة الأولى من مسلسل "قمر هادي" بنشوب خلاف بين الفنان هاني سلامة، وهو "هادي أبو المكارم"، لاعب سباق سيارات، وأبناء عمه، على أمور مادية، بالرغم من حالتهم المالية الميسورة.

ويقرر "هادي"، بعد ذلك، السفر مع زوجته وابنته إلى العين السخنة، لكنهم يتعرضون لحادث خطير أثناء طريقهم، يدخل على إثره في "غيبوبة" لمدة شهرين، ويفقد ذاكرته.

وبعد إفاقته، يكتشف أن زوجته وابنته تم استبدالهما، ويدخل في مرحلة حل اللغز من الحلقة الثانية، إذ يدور المسلسل حول محاولة معرفة هل هو مريض نفسي أم أنه تعرض لمؤامرة، كما تكشف الأحداث عمل "هادي" في غسيل الأموال وتجارة المخدرات.

«سليم الأنصاري» يعود للحياة ويستقيل من «الداخلية» في «كلبش 3»

تبدأ أحداث مسلسل "كلبش 3" بغياب "الضابط سليم الأنصاري" وهو الفنان أمير كرارة، بعد انتهاء الجزء الثاني من المسلسل بقتله على يد مُسلحين، وتولي والدته وهي الفنانة هالة فاخر، مسئولة تربية ابنه "مالك"، الذي يسألها عن والدها، فتحكي له بطولاته العظيمة وكفاحه المستميت للدفاع عن بلاده.

وبتوالي الحلقات، يظهر للمشاهدين أن "سليم" لم يُقتل، وأنه ما زال على قيد الحياة؛ إذ يتقدم باستقالته من وزارة الداخلية للواء "جلال خطاب" وهو الفنان أحمد عبد العزيز، الذي يعترض بشدة على قبولها، لكنها يضطر إلى قبولها بعد إلحاح "سليم" الشديد.

وبعد ذلك، يتجه "سليم" إلى تأسيس "شركة أمن" بمشاركة "أكرم صفوان" وهو الفنان هشام سليم، لكن تظهر بينهما العديد من الخلافات، ويتضح أن الأخير رجل شرير بلا ضمير.

أما الفنان ناصر سيف، فـ يقدم دور "صحفي ورجل أعمال كبير" معروف بمواقفه السياسية الشهمة، لكنه يتعرض لإيذاء بعض المنظمات الكبرى، بعدما يفضح ألاعيبها، وهو ما يؤدي إلى تهديد هذه المنظمات له بقتل ابنته، وهي الفنانة الشابة نور إيهاب، إلا أن "سليم الأنصاري" ينجح في حمايتها من أيدي هؤلاء الأشخاص.

«الفلاش باك» يكشف مقتل شقيقة دينا الشربيني في «زي الشمس»

تنطلق الحلقة الأولى من مسلسل "زي الشمس" بطريقة "الفلاش باك"، لتكشف مقتل "فريدة" وهي الفنانة ريهام عبد الغفور، شقيقة "نور" وهي الفنانة دينا الشربيني، وتعمل "فريدة" فنانة تشكيلية، تتسم شخصيتها بالغموض، وتبدأ "نور"، كونها محامية، رحلتها في البحث عن قاتل شقيقتها، بمساعدة الفنان أحمد داوود، الذي يقدم دور صديقها.

هروب ياسمين صبري ليلة زفافها في «حكايتي»

تشهد أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "حكايتي" وفاة والد "داليدا" وهي الفنانة ياسمين صبري، أمام عينيها أثناء طفولتها، وهو ما يصيبها بصدمة عصبية، خاصة مع الصراع الذي تعيشه مع أخوالها وأعمامها الطامعين في ميراثها، إلا أنها تكافح وتلتحق بكلية "الفنون التطبيقية".

وتعرض الحلقة الثانية من المسلسل رغبة أهل "داليدا" في تزويجها من ابن عمها، للاستيلاء على أموالها، لكنها تنجح في الهرب ليلة زفافها، ليجن جنون عائلتها عليها، ويقررون قتلها.

أما "داليدا"؛ فـ تصبح "تائهة"، خاصة عندما تتلقى صدمة كبرى بمحاولة حبيبها قتلها، للآخذ بالثأر، بعد استجابته لضغوط والدها.

وتفكر في الذهاب لصديق والدها للاختباء عنده، لكنها تُفاجأ بخبر موته، فـ تقيم في فندق صغير بمبلغ مالي كان بحوزتها، وهناك تجد عدة فتيات شريرات، إلا أن واحدة منهن تتعاطف معها، بعد علمها بقصتها، وبحبها للأزياء، فتساعدها على العمل في "أتيلية" شهير، تملكه "فريدة"، وهي الفنانة وفاء عامر.

وبالفعل تلتحق "داليدا" بهذا "الأتيلية"، لكن "فريدة" تتعمد إيذاءها ومضايقتها، بل أنها تقوم بسرقة أفكارها ونسبها لنفسها.

وبتوالي الأحداث، تُقابل "داليدا" الفنان أحمد صلاح حسني، الذي يقدم دور "علي"، وتجمعهما قصة حب، إلا أن والدته، وهي الفنانة نهال عنبر، ترفض زواجهما؛ بسبب الفارق الاجتماعي بينهما، خاصة أنه من عائلة ثرية، وتسعى لزواجه من الفنانة سارة نخلة؛ إذ تظهر في دور "بيري"، وهي شخصية متسلطة وأنانية وتربطها صلة "قرابة" بـ"علي"، وتقع في حبه، لكنه لا يبادلها نفس الشعور.

مقتل أبناء مصطفى شعبان الثلاثة في «أبو جبل»

بداية مأساوية تشهدها الحلقات الأولى من مسلسل "أبو جبل"؛ بمقتل أطفال "أبو جبل" وهو الفنان مصطفى شعبان، الثلاثة، من زوجته وهي الفنانة عائشة بن أحمد، على يد أحد أعدائه، ليدخل في صراعات مع عائلته وإخوته، على الميراث، خاصة بعد وفاة والده أيضًا، وهو الفنان حسن حسني، ويبدأ في رحلة البحث عن قاتل أبنائه، حتى يتورط في العديد من الأزمات والمشاكل، التي تتسبب في دخوله السجن.

جريمة قتل تقلب حياة ياسر جلال في «لمس أكتاف»

يقدم الفنان ياسر جلال في مسلسل "لمس أكتاف" دور "أدهم"، وهو ملاكم، يتعرض لإصابة تمنعه من ممارسة رياضته المحببة إليه، فيتجه إلى التدريب في الصالات الرياضية وساحات الألعاب الشعبية، إلا أن حياته تنقلب رأسًا على عقب، بعد تورطه في جريمة قتل رغمًا عنه، حتى يدخل السجن، ويتعرض بداخله لمحاولة اغتيال، لكنها تفشل وينجو من الموت بأعجوبة.

وبعد ذلك تتفق الجهات الأمنية مع "أدهم" للإيقاع بـ"حمزة"، الذي يعمل في المخدرات والممنوعات، وهو الفنان فتحي عبد الوهاب، ليتضح زواجه من سيدتين؛ الأولى هي الفنانة سمر مرسي، والثانية ابنة عمه "صدفة"، وذراعه اليمنى في عالم المخدرات، وتقدم شخصيتها الفنانة حنان مطاوع.

كما تشهد الأحداث ظهور قصة حب بين "أدهم" و"غادة" شقيقة "حمزة"، وهي الفنانة إيمان العاصي، التي تعمل "رسامة"، وتعاني من الاكتئاب النفسي، ما يضع الأول في حيرة بين الإيقاع بـ"فتحي عبد الوهاب" وحبه لشقيقته.

ياسمين عبد العزيز تبحث عن زوجها المختفي في «لآخر نفس»

تنطلق أحداث مسلسل "لآخر نفس" بعرض حياة "سلمى"، التي تعمل "مهندسة ديكور"، وهي الفنانة ياسمين عبد العزيز، و"حازم"، الذي يعمل "ضابط شرطة"، وهو الفنان فتحي عبد الوهاب، إذ تجمعهما الظروف معًا، وتحدث بينهما قصة حب، تنتهي بالزواج، وإنجاب طفلين.

إلا أن "حازم" يختفي بشكل مفاجئ، في بداية حلقات المسلسل، ويترك وراءه أحداثًا مشوقة ومثيرة، خاصة بعدما تُقرر "سلمى" بدء رحلة البحث عنه، بمساعدة "أدهم" وهو الفنان أحمد العوضي، الذي يعمل "ضابط شرطة" هو الآخر.

ظهور تيم حسن في بيروت في «الهيبة الحصاد»

تشهد أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "الهيبة الحصاد"، والذي يعد الموسم الثالث لمسلسل "الهيبة"، ظهور "جبل" وهو الفنان تيم حسن، في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد هروبه من منطقة "الهيبة" على الحدود السورية، بعد مطاردة الشرطة له.

ويُقرر "جبل" الاختباء في بيروت، ويسكن وحيدًا في شقة صغيرة، حتى يتعرف على "نور رحمة"، وهي الفنانة سيرين عبدالنور، التي تجسد دور "إعلامية لبنانية"، لكنه يُقدم نفسه إليه باسم "فادي" وليس اسمه الحقيقي.

وتجمع "نور وجبل" قصة حب رومانسية، تُكلل بالزواج، حتى تعرف هي طبيعة عمله، التي تعتمد على تهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود السورية اللبنانية.