رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة للمتحدث باسم «الكهرباء» بشأن فرض فوائد على الفواتير المتأخرة

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، عن فرض وزارة الكهرباء، فوائد على أي مواطن يتأخر عن سداد فواتير الكهرباء، وجدولة الفواتير المتأخرة على الفواتير الجديدة ودفع فائدة قدرها 17%، مؤكدا عدم صحة فرض فواتير على التأخر في سداد فواتير الكهرباء، مشددا على أن هناك منشور صادر من الوزارة بذلك.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباء بأن هناك تعليمات جديدة لمحصلي الكهرباء بأن أي فاتورة تتأخر وينزل عليها فاتورة جديدة تتجدول علي فواتير الأشهر المقبلة بفائدة ١٧%.

وأشار المتحدث باسم الكهرباء، إلى عدم وجود إضافات أو فوائد على المتأخرين، موضحا أن القانون يعطي الحق فقط للجهات المسئولة حق رفع العداد بعد تأخر دفع فواتير الكهرباء لمدة 3 أشهر، موضحا أن الوزارة تناشد المستهلكين بترشيد الاستهلاك رغم وجود فائض في الإنتاج وذلك حتى لا ترتفع فاتورة استهلاك المواطنين.

وطالب حمزة، من المواطنين أن يتم استخدام الكهرباء فيما يحتاجه المواطن وبما يعود عليه بالنفع، مضيفا أن التكييفات والمراوح تستهلك المزيد من الكهرباء ويطالب من المواطنين الترشيد حتى لا يفاجئ المواطن بارتفاع فاتورة الكهرباء.