رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. تشييع جثمان «خالد مافيا» قتيل شارع مهران في البساتين

جنازة خالد مافيا
جنازة خالد مافيا قتيل البساتين



حصلت «النبأ» على فيديو أهالي البساتين أثناء قيامهم بتشييع جثمان الشاب «خالد مافيا» من مسجد السيدة نفيسة إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، الشاب الذي قُتل بطلق ناري أثناء تواجده مع صديقه داخل مغسلة السيارات ملكه بشارع مهران أثناء قيامهما بتجهيز الأسلحة النارية لخوض مشاجرة.



جاء ذلك بعدما صرحت النيابة العامة بدفن جثة صاحب مغسلة السيارات، وتولت مباشرة التحقيقات في الواقعة، وأمرت بحبس «عادل الفلسطيني» صديق القتيل على ذمة التحقيق.



شهد شارع الميثاق المتفرع من شارع مهران بمنطقة البساتين واقعة مقتل صاحب مغسلة سيارات بطلق ناري أثناء تواجده مع صديقه بمحل عمله، خلال قيامهما بتجهيز أسلحة نارية لخوض مشاجرة.

انتقل محرر «النبأ» إلى موقع الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة، والتقينا بأحد الجيران ليروي أحداث التفاصيل المرعبة التي شهدها الشارع عقب وقوع الجريمة، وما شاهده من الأحداث التي دارت بمغسلة السيارات الكائنة بمنطقة البساتين.



يروي شاب في الثلاثين من عمره أحد أهالي المنطقة - تحفظ على ذكر اسمه - الأحداث التي دارت بمغسلة السيارات بمنطقة البساتين قائلًا: «إنه سمع صوت طلق ناري من داخل مغسلة السيارات الكائنة بشارع الميثاق المتفرع من شارع مهران، وفي ذات الأثناء تصادف مرور أمين شرطة من أهالي الدائرة فدخل المغسلة لمعرفة مصدر النيران، حيث وجد صاحبها مصابا بطلق ناري وملقى على الأرض غارقا في بركة من الدماء وبجواره سلاح ناري، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى».



ويضف الشاب لـ«محرر النبأ» أنه أثناء تفتيش أمين الشرطة داخل المغسلة عثر على أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية وفرد وذخيرة، وأبلغ المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بالواقعة.

ورجح الشاب أن يكون سبب الواقعة خروج طلقة من سلاح صاحب المغسلة عن طريق الخطأ أثناء قيامه بتصيين سلاحه أو تجريبه، استقرت الرصاصة في صدره أدت لمقتله، مضيفيا أن الواقعة حدثت في وجود 2 من العاملين بالمغسلة، واصطحبهما رجال المباحث إلى ديوان القسم، لسماع أقوالهما وما شاهداه داخل المغسلة أثناء وقوع الحادث، وذلك للوقوف على ملابساته.



وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، غموض واقعة مقتل صاحب مغسلة إثر إصابته بطلق ناري بشارع مهران بمنطقة البساتين جنوب القاهرة، وتبين أنه كان يقوم بتجهيز السلاح لخوض مشاجرة.

جاء ذلك بعدما تلقى المقدم على فيصل، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، إشارة من مستشفى قصر العيني تفيد بوصول «خالد مافيا»، 27 سنة، صاحب مغسلة بشارع الميثاق المتفرع من شارع مهران بدائرة القسم، «جثة هامدة» إثر إصابته بطلق ناري.

وانتقل المقدم على فيصل رئيس مباحث القسم ومعاونوه الرواد رامي الجمل، وأحمد مختار، وأحمد سمير، وباقي القوة المرافقة، إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن الواقعة حدثت أثناء تواجد المذكور داخل المغسلة ملكه مع صديق «عادل الفلسطيني» تم ضبط الأخير، وعثر داخل المغسلة على أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية وفرد وذخيرة، تم التحفظ عليهم، واقتياد المتهم المضبوط إلى ديوان القسم.



وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة الرائدان رامي الجمل معاون أول البساتين وأحمد سمير معاون المباحث، إلى أنّ صاحب المغسلة كان يجلس مع صديقه المضبوط داخل المغسلة، لتجهيز أسلحة نارية لخوض مشاجرة؛ فخرجت منه طلقة طائشة أصابته وأنهت حياته في الحال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات نيابة البساتين الجزئية عن قيام المتهم المضبوط وصديقه قبل الواقعة بتجهيز أسلحة نارية لخوض مشاجرة مسلحة، على إثر إصابة شقيق أحدهما في «خناقة» مع آخرين بدائرة القسم، بسبب خلافات سابقة، وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وحبس المتهم «عادل الفلسطيني» 4 أيام على ذمة التحقيقات.