رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر الصندوق الخشبي الذي أهداه مؤسس فيسبوك لزوجته!

مارك وزوكربج
مارك وزوكربج


قام مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، ببناء "صندوق نوم" مبتكر لزوجته بريسيلا تشان للمساعدة في علاج نوبات الأرق الأخيرة التي تنتابها.

شارك مؤسس Facebook اختراعه على Instagram ، موضحًا أن تشان "عانت من صعوبة في النوم طوال الليل" منذ إنجاب طفلين صغيرين، ماكسيما تشان زوكربيرج وأغسطس تشان زوكربيرج ، في عامي 2015 و 2017 على التوالي.

وكتب زوكربيرج في التعليق "تستيقظ دائمًا وتتحقق من الوقت على هاتفها لمعرفة ما إذا كان الأطفال قد يستيقظون قريبًا، ولكن بعد ذلك لا يمكنها أن تغفو".

وأوضح الشاب البالغ من العمر 34 عامًا أن الصندوق الخشبي يوضع على منضدة زوجته وينبعث منه ضوء خافت ومتوهج في الأسفل من الساعة 6 صباحًا إلى 7 صباحًا، يكون الضوء مرئيًا بما يكفي، إذا ما رأت ذلك، فسوف تعرف أن الوقت قد حان ليقوم أحدنا بإحضار الأطفال، لكنه خافٍت بدرجة كافية بحيث لا يوقظها إذا كانت لا تزال نائمة".

نظرًا لأن صندوق النوم لا يظهر الوقت ، إذا استيقظت تشان في منتصف الليل ورأت أنه لا يوجد ضوء ينبعث منها، فهي "تعرف أن تعود إلى النوم دون أن تقلق بشأن الوقت".

وكتب رجل أعمال التكنولوجيا "كمهندس ، فإن بناء جهاز لمساعدة شريكي في النوم بشكل أفضل هو أحد أفضل الطرق التي يمكنني التفكير فيها للتعبير عن حبي وامتناني".

وأضاف زوكربيرج أن عددًا قليلاً من أصدقائه أبدوا اهتمامهم بالجهاز، ولهذا السبب شارك اختراعه على وسائل التواصل الاجتماعي.

أثنى العديد من الأشخاص على منشئ Facebook على اختراعه العملي ، حيث حصل منشوره على Instagram   على ما يقرب من 450،000 إعجاب في يوم واحد.