رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

630 مليون جنيه حجم أعمال «مباني العقارية» بمشروعات الإسكان الاجتماعي في أكتوبر

المهندس حسام الفهد
المهندس حسام الفهد


صرح المهندس حسام الفهد، رئيس مجلس إدارة شركة مباني العقارية ش.م.م، بأن الشركة أسند إليها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "جهاز مدينة 6 أكتوبر" تنفيذ 42 عمارة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي بواقع 1200 وحدة سكنية بحجم استثمارات 630 ميلون جنيه فيما حدد موعد التسليم في عام 2021.

كما بين "الفهد" أن الشركة بصدد الاستعداد لتسليم المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر والذي كلفت به عام 2016 ومقرر أن يسلم العام الجاري.

وأوضح "الفهد" أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعات عدة في القطاع السكني والإداري والتجاري بحي بيت الوطن التجمع الخامي فى القاهرة الجديدة، بأسعار تنافسية تقترب من سعر التكلفة وذلك للنهوض بالسوق العقاري وخلق فرص جديدة للسكن والاستثمار حيث ترى مباني العقارية أن ذلك من أكثر الحلول المناسبة للعملاء في الوقت الحالي مع زيادة أسعار العقارات في الفترة الأخيرة.

وفضّلت الشركة، البدء بالعمل على تطوير وتنفيذ مشروعات بنظام العمارات المنفردة لما تحققه من رواج في مصر لاستكشاف السوق، خصوصًا أنها تحقق ربحية أعلى ومخاطرة أقل عند مقارنتها بمشروعات «الكومباوند».

وأكدت مباني العقارية على انخفاض أسعارها لأن دورة رأس المال تكون أكثر سرعة في العمارات مع سهولة تسويقها وإعادة استغلال السيولة المتدفقة، في ظل تزايد الطلب عليه وانخفاض الطلب في مشروعات التجمعات السكنية المغلقة.