رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يُفسر سر نشر تغريدة ترامب "المثيرة للجدل" ضد نائبة الكونجرس المسلمة

إلهان عمر
إلهان عمر


اتصل جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة Twitter بعضوة الكونغرسة المسلم إلهان عمر للدفاع عن التغريدة التي كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أدت إلى تهديد النائبة المسلمة بالقتل!

وخلال الاتصال الهاتفي، أوضح دورسي سر تمسك شركته بنشر تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أدت في وقت لاحق إلى تدفق تهديدات بالقتل استهدفت عضو الكونجرس.

ركزت المكالمة على مقطع فيديو ساخن شاركه ترامب في 12 أبريل، والذي يصور السيدة عُمر وهو يناقش هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي تتخللها لقطات من حرق البرجين التوأمين.

لم يشتمل المقطع على السياق الكامل لتصريحات عمر، والتي تم اجتزائها من السياق، حيث تناولت قضية الخوف من الإسلام.

ضغطت السيدة عمر على دورسي؛ لشرح سبب عدم قيام Twitter بإزالة تغريدة ترامب بشكل مباشر، وفقًا لشخص مطلع على المحادثة تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأن الدعوة كانت خاصة.

أكد السيد دورسي أن تغريدة الرئيس لا تنتهك قواعد الشركة، كما أشار إلى حقيقة أن التغريدات ومقاطع الفيديو قد تم عرضها ومشاركتها خارج الموقع.

لكن المسؤول التنفيذي على تويتر أخبر السيدة عمر أن العملاق التكنولوجي بحاجة إلى القيام بعمل أفضل عمومًا في إزالة الكراهية والتحرش من الموقع.

يوم الخميس، رفض متحدث باسم السيدة عمر التعليق. في أعقاب تغريدة الرئيس، قالت السيدة عمر في 14 أبريل إنها شهدت "زيادة في التهديدات المباشرة على حياتي - كثير منها يشير مباشرة أو يرد على فيديو الرئيس".

وأدان زعماء ديمقراطيون آخرون السيد ترامب لاحقًا.

يعتبر ترامب أحد أكثر مستخدمي تويتر شعبيةً، لكنه مثير للجدل دائمًا، حيث يتم بث أصواتهم السياسية لحوالي 60 مليون متابع يوميًا.