رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فريد شوقى.. صحفى وعطشجى بـ«السكة الحديد» يُشبهان «ملك الترسو»

فريد شوقى وشبيهه
فريد شوقى وشبيهه


حسين السيد الشهير باسم وحيد شوقي، يعمل بديلا لبعض النجوم، وهو قريب الشبه من وحش الشاشة فريد شوقي، وكان شديد الإعجاب به، وهو «عطشجي» بالسكة الحديد.


وعبر عن استيائه من أداء دور البديل، وكان يرغب في الظهور كنجم سينمائي، وكان دنجوان السينما رشدي أباظة، من المعجبين بشخصيته ويشجعه.


ووصف وحيد شوقي، نفسه بأن قدرته التمثيلية لا تقل عن النجم فريد شوقي، مطالبا بمنحه الفرصة حتى يثبت جدارته، ويبرز قدراته الفنية.


أما بالنسبة للعصر الحديث بالنسبة لدور فريد شوقى ظهر سعيد أبو العينين الذى تم ترشيحه للدور من بعض معارفه الذين كانوا يرون أن هناك شبها شديدا بينه وبين فريد شوقى كما فكروا في عمل قصة حياة فريد شوقي في مسلسل مع الراحلة هدى سلطان وكتب السيناريو الخاص بالمسلسل بشير الديك وكان أكثر المتحمسين للفكرة مخرج الاعلانات بالاخبار أيمن كامل والذى اتصل بناهد فريد شوقى، وبالفعل رحبت جدا بالفكرة، ولكن الموضوع توقف لأجل غير مسمى وكان هذا المسلسل يقدم رحلة فريد شوقي من القاع الى القمة ورحلة الصعود الشاقة من فرد عادى بفرقة أنور وجدى إلى أن أصبح «ملك الترسو».


ولم يكن التمثيل جديدًا على سعيد أبو العينين فقد شارك من قبل فى أعمال فنية ثانوية وكان أهمها دوره فى فيلم «جحيم تحت الأرض» والذى اكتشفه واختاره لهذا الدور  المخرج أحمد نادر جلال ووقتها كان يعمل الأخير مساعد مخرج لوالده نادر جلال مخرج الفيلم الذي لعب بطولته سمير صبرى وكان مبهورًا جدا بدوره الذى جسده وهى شخصية ضابط أمن الدولة القوى لكنه تفرغ للعمل الصحفي وخطفته حاليا صاحبة الجلالة.