رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترامب يشكو من قلة أعداد متابعيه على تويتر مقارنة بـ "أوباما"

دونالد ترامب
دونالد ترامب


أفادت صحيفة الاندبنديت البريطانية بشكوى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من وجود عدد من المتابعين للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أكثر منه شخصيًا، وهو ما يعتبره ترامب تحيزًا من إدارة تويتر ضده.

بحسب الصحيفة، وفي اجتماع بالبيت الأبيض مع رئيس التغريد جاك دورسي يوم الثلاثاء الماضي، زُعم أن الرئيس الأمريكي اشتكى من أتباعه الذين فقدهم، وأشار إلى أن ذلك كان جزءًا من جهود التضييق عليه من قبل الشركة.

وفقًا لمصادر مطلعة على المحادثة التي تحدثت إلى وسائل الإعلام الأمريكية، قال ترامب إن أعضاء حزب المحافظين الآخرين اشتكوا له من أنهم يواجهون مشكلات مماثلة على المنصة.

كما ذكرت صحيفة ديلي بيست الأمريكية أن مصادر مُقربة من ترامب كشفت أن الرئيس تذبذب مرارًا وتكرارًا حول الكيفية التي يمتلك بها أوباما عددًا أكبر من متابعي تويتر على الرغم من أنه - حسب تقييمه الخاص - أفضل بكثير من سلفه في تويتر.

جاءت محادثة ترامب مع دورسي بعد ساعات فقط من اتهام الرئيس لـ "تويتر" بأنها "تمييزية للغاية" تجاه الجمهوريين.

وبحسب ما ورد طمأن دورسي السيد ترامب بأن شركته كانت تقوم فقط بحذف حسابات مزيفة، ومثل المستخدمين الآخرين، فإن حساب الرئيس يتخلص من المتابعين بشكل دوري عندما يزيلهم تويتر.

جاء الاجتماع في الوقت الذي كشفت فيه الأخبار أن تويتر قام بإلغاء تنشيط ما يقرب من 5000 روبوت مؤيد لترامب على منصة قامت بنشر معلومات مضللة الأسبوع الماضي إلى جانب إصدار تقرير المحامي الخاص روبرت مولر عن تأثير روسيا في انتخابات 2016.

في وقت لاحق يوم الثلاثاء، قام السيد ترامب بتغريد: "لقاء رائع بعد ظهر هذا اليوم في [البيت الأبيض] مع [السيد دورسي] من [Twitter].

"تمت مناقشة الكثير من الموضوعات المتعلقة ببرنامجهم، وعالم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام. نتطلع إلى الحفاظ على الحوار المفتوح! "

ادعى ترامب مرارًا وتكرارًا أنه كان لديه حشد أكبر مما فعله أوباما حين تم تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة، وكشفت الوثائق الحكومية أن البيت الأبيض قام بتعديل صور تنصيبه لجعلها تبدو أكبر.