رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سهير المصادفة تتعاقد مع «إبييدي» لنشر أحدث روايتها

الدكتورة سهير المصادفة
الدكتورة سهير المصادفة أثناء توقيع العقد



تعاقدت الروائية الكبيرة الدكتورة سهير المصادفة، رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة العامة للكتاب، مع منشورات إبييدي، لنشر أحدث أعمالها الروائية.




ويقول الدكتور عماد الدين الأكحل، مدير مؤسسة إبييدي: «اليوم تنضم لقائمة مبدعينا الدكتورة سهير المصادفة وهي كاتبة روائية كبيرة تتميز أعمالها بالأسلوب الرشيق الذي يجذب القراء من كافة الأعمار».




وتابع: «إختصتنا الدكتورة المصادفة اليوم برواية غاية في الروعة، نعايش من خلالها أحاسيس وخلجات شخصياتها المتنوعة ونتنقل عبر الزمان والمكان في رحلة مشوقة نتمنى ألا تنتهي»، موجهًا الشكر إلى فريق إبييدي.




وعبرت الدكتورة سهير المصادفة، في تصريح خاص لـ«النبأ» عن تفاؤلها بالتعاقد مع منشورات إيبيدي لنشر روايتها الجديدة قائلة: «تعاقدت مع منشورات إبييدي لأن الدار وُلدت كبيرة وهي تحقق للمبدع طموحه في التعامل مع ناشر محترف لديه خبرات تساعد على إيصال إبداع الكاتب إلى جميع أنحاء العالم».









وفي نفس السياق أكد محمود عبد النبي، مدير مكتب القاهرة بـ«إيبيدي» ومسئول تعاقدات الشرق الأوسط، بأن الرواية فور إصدارها سيتم توزيعها على جميع منافذ البيع التقليدية وكذلك سيتم توزيعها من خلال منصة إبييدي التي تتيح شحن مجاني لأكثر من «60» دولة؛ لتصل للقارئ العربي أينما كان.




بدأت «المصادفة» مسيرتها المهنية بكتابة ديوانين شعريين، وهما ديوان «هجوم وديع» وكانت الطبعة الأولى له عام 1997، وديوان «فتاة تجرب حتفها» الصادر عام 1999.





وأصدرت أول إنتاجاتها الروائية رواية «لهو الأبالسة» سنة 2003، تلتها أربعة روايات أخرى كانت موضوع مشروعات تخرج سينمائية لخريجي الجامعات وهي «ميس إيجيبت» التي تم التعاقد على تحويلها لفيلم سينيمائي، و«رحلة الضباع»، و«بياض ساخن»، وآخرهم «لعنة ميت رهينة» والمنتظر أن يتم إنتاجها كمسلسل تليفزيوني، كما أضافت إلي مجموع أعمالها الأدبية العديد من قصص الأطفال.




لم تكن الدكتور سهير المصادفة، شاعرة وروائية فقط، إنما اشتهرت أيضًا كمترجمة، فترجمت عن اللغة الروسية مباشرة رواية «توت عنخ آمون» لباخيش بابايف، وكل حكايات الأطفال التي ألفها شاعر روسيا الأشهر «بوشكين»، وحكايات كاتب الأطفال الروسي الكبير «أفاناسيف»، بالإضافة إلى عدد كبير من الحكايات الشعبية الروسية.





وحصلت الدكتورة سهير على العديد من الجوائز أهمهما، جائزة أندية فتيات الشارقة للشعر من الشارقة عن مجموعتها الشعرية: «فتاة تجرّب حتفها» عام 1999، وأفضل رواية عن روايتها: «لهو الأبالسة» من اتحاد كتاب مصر عام 2005، وجائزة التميز عن عملها في مشروع مكتبة الأسرة عام 1997.




كما تم تناول بعض أعمالها في رسائل الماجستير والدكتوراه في الجامعات المصرية والعربية، منها جامعة القاهرة وجامعة سوهاج وجامعة المنيا وجامعة السادس من أكتوبر وجامعة السلطان مولاي سليمان – بني ملال بالمغرب.