رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأوقاف» تعلن عدد مساجد الاعتكاف خلال شهر رمضان

وزارة الأوقاف - أرشيفية
وزارة الأوقاف - أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، خريطة عمل شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، شملت 3500 مسجد اعتكاف يقام فيها السنة المؤكدة لشعيرة الاعتكاف بشروط تضمن سلامة إقامة الشعيرة بعيدا عن المغالطات لبعض الجماعات، وأمن المعتكفين وإمام المسجد المشرف عليه.

وشملت الخريطة الدعوية التى ترأسها "طايع" وضمت عددا من وكلاء الوزارة لشئون المساجد والدعوة والقطاعات، فعالية 5200 ساحة تقيم صلاة العيد وتشهد خطبة عيد الفطر، ليس فيها إخوان أو سلفية وتقييد لحركة الدعاة المتطوعين لعدم الثقة فيهم، وتوقف عمل الزوايا التى تكرر وقوع أحداث سلبية بسببها.

وأعلنت وزارة الأوقاف، الخريطة الدعوية لدروس المساجد الجماهيرية بـ27 محافظة، والتى تشمل ألف مسجد من المساجد الكبرى بواقع 3 لقاءات أسبوعية يحاضر في كل لقاء إمام من أئمة الأوقاف وواعظ من وعاظ الأزهر أو أستاذ من أساتذة الجامعة لإقامة 12 ألف ملتقى فكرى وثقافى وجماهيرى وشبابى.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطة الوزارة الدعوية خلال شهر رمضان المقبل مؤكدا أن الوزارة ستنظم 12 ألف ملتقى خلال شهر رمضان في ختام مبادرة "مكارم الأخلاق" للأئمة، إضافة إلى دروس القيام في شهر رمضان المبارك.