رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تعلن طرح جديد من الأراضي بمساحات مختلفة.. اعرف التفاصيل

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح جديد لقطع أراضٍ للأنشطة التجارية بمدينة المنصورة الجديدة، وذلك ضمن خطة طروحات الوزارة للأراضي المتنوعة بالمدن الجديدة.

والطرح الجديد يتضمن قطع أراضٍ متنوعة مخصصة للأنشطة التجارية، بمساحات تبدأ من 6 آلاف متر- 20 فدانا، وتعمل الوزارة حاليًا على حصر قطع الأراضي المتاحة، والمقرر طرحها وفقًا للظروف والمستجدات التي يشهدها السوق.

كما تستهدف الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الانتهاء من تنفيذ نحو 19 ألف وحدة سكنية، و900 فيلا، وعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، بمدينة المنصورة الجديدة، بنهاية شهر يونيو 2020، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 4704 وحدات بمشروع "سكن مصر" في منتصف العام المقبل 2020، و11232 وحدة بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر، و1392 وحدة بالإسكان الاجتماعي، بجانب 6 أبراج بها 1518 وحدة.

ومن المقرر أيضًا الانتهاء من تنفيذ مبني كلية القانون الدولي، والعلوم الهندسية، بالجامعة، ومدرستين للتعليم الأساسي، و8 أسواق، ومركز طبي، وقسم شرطة، ووحدة إطفاء، وكذا الانتهاء من تنفيذ مرافق مناطق العمارات والفيلات، والمرحلة الأولى من محطة تحلية مياه البحر بطاقة 40 ألف م3/يوم، والمرحلة الأولى من محطة المعالجة بطاقة 30 ألف م3/يوم، ومحطة الكهرباء.