رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحقيقات النيابة تكشف قصة تورط «3» أشخاص في محاولة قتل طفل البساتين

تعبيرية - بريشة دسوقي
تعبيرية - بريشة دسوقي البغدادي





كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل مثيرة في واقعة استدراج طفل والاعتداء عليه بالضرب والاستيلاء منه على الـ«توك توك» قيادته، وإلقائه على جانب طريق الأوتوستراد بمنطقة البساتين.


واعترف المتهمون كل من: «ضاحي. أ»، و«أحمد. م»، و«طارق. ش»، خلال التحقيقات التي باشرها كيرلس وجيه، وكيل نيابة البساتين، تفصيليًا بارتكابهم الواقعة، وقرروا بقيام أحدهم باستيقاف «توك توك» قيادة الطفل «شعبان. م. ش»، 15 سنة، طالب، بجوار بنزينة بمنطقة البساتين، ممسكًا في يده جركن به بنزين، وطلب من السائق توصيله إلى سيارته المتوقفه بطريق الأوتوستراد بدعوى أنها معطلة وتركها ليحضر البنزين.

وأضاف المتهمون خلال التحقيقات، أمام وكيل النائب العام، أن المذكور استقل التوك توك وتوجه إلى المكان المذكور وأثناء سيرهم على الطريق، طلب المتهم من المجني عليه أن يتوقف بجوار إحدى المقاهي ليحضر صديقيه ليساعدونه في «زق السيارة»، ونادى علي صديقيه من داخل المقهى وركبوا معه (اثنين منهم جلسوا في المقعد الخلفي للسائق والثالث كان بجوار المجني عليه) وأثناء سيرهم ألقى أحدهم شالًا على رقبة السائق وخنقوه وألقوا على وجه مادة حارقة «شطة» واعتدوا جميعهم عليه بالضرب حتى أفقدوه الوعي، وألقوه على جانب الطريق، واستولوا منه على المركبة.


وأكد المتهمون أنهم بعدما ارتكبوا الواقعة واستولوا من السائق على المركبة، اعتقدوا أن سائق التوك توك فارق الحياه، ومن ثم توجهوا بالمركبة إلى منطقة الشوبك غرب لبيعها، واقتسام ثمنه فيما بينهم.



وقرر كيرلس وجيه، وكيل نيابة البساتين الجزئية برئاسة المستشار مصطفى البتناوي، حبس المتهمين على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة توك توك من طفل كرها عنه والاعتداء عليه بالضرب المبرح.


يذكر أن سيدة اتهمت «3» أشخاص بسرقة «التوك توك» ملكها من قائده بعدما اعتدوا عليه بالضرب المبرح وخنقوه «بشال» حتى أفقدوه الوعي، وألقوه على جانب الطريق بالأوتوستراد بمنطقة البساتين، وفروا هاربين، معتقدين أنه فارق الحياة، إلا أن القدرة الإلهية أنقذته وأبلغ رجال المباحث بالواقعة وتم ضبطهم.


وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم على فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغا من صاحبة «توك توك»، يفيد بقيام مجهولين باستدراج الطفل «ش. م ش»، 15 سنة، قائد المركبة ملكها من دائرة القسم واعتدوا عليه بالضرب المبرح، وخنقوه حتى أفقدوه الوعي وألقوه على جانب الطريق بالأوتوستراد واستولوا منه على «التوك توك» وفروا هاربين.


وأضافت المُبلغة أن قائد المركبة أخبرها بالواقعة فاصطحبته إلى القسم وقرر الطفل بمضمون ما تقدم مؤكدا أن المتهمين استدرجوه بدعوى توصيلهم إلى سيارتهم المعطلة بالأوتوستراد وعقب وصولهم اعتدوا عليه وألقوه على جانب الطريق معتقدين أنه فارق الحياة، وأدلى بأوصافهم التقريبية.


وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة البساتين إلى صحة الواقعة وتبين أن وراء ارتكابها كلا من: «ض. أ»، و«أ. م»، و«ط. ش».


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث القسم والقوة المرافقة، أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم.


وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات وما جاء بأقوال المجني عليه اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.