رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2019

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد


فى ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 24 أبريل.


قبل شهر رمضان.. بشرى سارة جدًا للعاملين بـ«البريد»

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للبريد، برئاسة المهندس عصام الصغير، على صرف مكافأة شهرين من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالهيئة، بمناسبة شهر رمضان المبارك و«عيد الفطر».


وأضاف القرار أن يتم صرف الشهر بمناسبة شهر رمضان، فى الأسبوع الأول من شهر مايو، وأن يصرف الشهر الثاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان على أن يتم الصرف على أساسي 2015.


 

شروط وضوابط صرف مكافأة رمضان وعيد الفطر للعاملين بـ«البريد».. اعرف التفاصيل

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للبريد، برئاسة المهندس عصام الصغير، على صرف مكافأة  شهرين من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالهيئة، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.


وأضاف القرار أن يتم صرف مكافأة الشهر بمناسبة رمضان، فى الأسبوع الأول من شهر مايو، وأن يصرف الشهر الثاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان على أن يتم الصرف على أساسي 2015.


وأشار إلى أن القواعد المنظمة لصرف هذه المكافأة تمثلت كالتالى:


أولا: تصرف مكافأة الشهرين من الراتب الأساسي للعاملين الدائمين والمؤقتين والمتعاقدين الموجدين بالعمل حتى 24/4 /2019 دون أى استثناءات مع عدم إخضاعها لخصم نسبة الولاء والانتماء.


ثانيا: لاتصرف مكافأة الشهرين لكل من: المجندون والمعارون والمنتدبون خارج الهيئة، الموجودون بإجازات بدون مرتب أو رعاية طفل حتى 24/4/2019.


ثالثا: بالنسبة للمحالين للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أو النيابة العامة أو الإدارية والمحالين إلى لجنة المخالفات الجسيمة، والموقوفين عن العمل والمحامين وأعضاء الإدارات القانونية المحالين للتفتيش الفنى بوزارة العدل  يتم صرف 50 % من قيمة تلك المكافأة لحين الانتهاء من التحقيقات، ويتم استردادها بنفس الشروط المقررة لحافز التميز


رابعا: تصرف المكافأة للعامل المبعد احترازيا أو مؤقتا بسبب مراجعة وقائية أو لجنة فحص بصرف 50 % من قيمة المكافأة مع تعليه الـ 50% المتبقية فى الامانات ويتم صرف مستحقاته بناء على مذكرة اللجنة بعدم مسئولية العامل وموافقة رئيس قطاع الرقابة والتفتيش.


خامسًا: بالنسبة للعاملين المؤقتين "طوافين أهليين" تصرف قيمة المكافأة الشهرين للموجودين بالعمل فى 24/4/2019 من الراتب الأساسي 2015.


سادسا: يتم صرف مكافأة الشهرين للعاملين الدائمين خصما على بند 5/5 حوافز، العاملين المؤقتين والمكافأة خصما على بند 2/4 موسين على موازنة العام 2018/2019.

 

تقديم موعد صرف معاشات مايو تقديم موعد صرف معاشات مايو

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن قرارها بتقديم موعد صرف معاشات شهر مايو مع اقتراب شهر رمضان 2019، ومن المقرر اعلان الموعد الجديد في حال الاتفاق عليه مع البريد وبنك ناصر.


ويبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستفيدين منها نحو 7.9 مليون شخص يصرفون شهرياً حوالي 13 مليار جنيه.


وفي المعتاد يصرف أصحاب المعاشات، الذين يصرفون من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي، مستحقاتهم الشهرية في اليوم الأول من كل شهر، بينما يصرف من تحول معاشاتهم على بنك ناصر ومكاتب البريد مستحقاتهم في اليوم الخامس في الشهر، ويصرف المحولون على البنوك معاشاتهم في اليوم العاشر.