رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد السقا على رأس القائمة.. 5 نجوم «خلف القضبان» في مسلسلات رمضان

أحمد السقا
أحمد السقا


أصبحت الخريطة شبه النهائية لمسلسلات الموسم الرمضاني واضحة بشكل كبير، وكشفت كواليس هذه المسلسلات عن ارتكاب العديد من الأبطال جرائم قتل، ودخولهم السجن، ليظهروا ضمن الأحداث خلف القضبان، ويكون ذلك نقطة تحول في مسار حياتهم.

البداية مع الفنان أحمد السقا في مسلسل "ولد الغلابة"، إذ يقدم دور "عيسى"، الذي يعمل في وظيفتين؛ نظرًا لظروفه المادية الصعبة، ففي الصباح يعمل مُدرسًا بإحدى المدارس الحكومية، ويعمل ليلًا سائقًا على تاكسي، لكنه يتورط في جريمة قتل يدخل على إثرها السجن.

ويقابل "عيسى" هناك "ضاحي" وهو الفنان محمد ممدوح، الذي يعرض عليه المساعدة للحصول على البراءة مقابل أن يعمل معه في المخدرات، وبعد ذلك يُقتل "ضاحي"، ويقوم "عيسى" بعمله، ويترأس عصابة تجارة مخدرات.

وفي مسلسل "لمس أكتاف"؛ يدخل "أدهم" وهو الفنان ياسر جلال، السجن ظلمًا، بعد تورطه في جريمة قتل، وبعد خروجه من السجن يصبح بطلًا للمصارعة.

في سياق متصل، يتورط مصطفى خاطر، والذي يجسد دور "عبد الصبور" في مسلسل "طلقة حظ"، في جريمة قتل بالظلم، ويدخل السجن، لكنه يتنكر في صورة سيدة منقبة، ويهرب، ويظل هاربًا من مطاردات الشرطة حتى يثبت براءته.

أما مسلسل "قابيل"؛ فـ يقدم نموذجًا لعالم الجريمة، من خلال استغلال التكنولوجيا في القيام بأفعال ضد القانون؛ إذ يظهر الفنان محمد فراج بشخصية "قاتل محترف"، يخطف ضحاياه ويقتلهم وينشر صورهم عبر الإنترنت، فيما يقدم كل من الفنان محمد ممدوح والفنان علي الطيب دور "ضابطين" يحاولان القبض على القاتل.