رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخصين حاولا الاستيلاء على قطعة أرض والد أحدهما بمستندات مزورة في سوهاج

مديرية أمن سوهاج
مديرية أمن سوهاج


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العام بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في ضبط شخصين لاتهامهما بمحاولة الاستيلاء على قطعة أرض بموجب مستندات مزورة.

وكانت البداية عندماـ تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا يفيد بقيام شخصين أحدهما مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، والآخر مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بالتقدم لمكتب شهر عقارى بمركز أخميم للتصديق على عقد بيع صادر من إحدى السيدات لصالح والد الأول لمسطح أرض مساحتها 1109م كائنة بمدينة البلينا، والتقدم ببعض التوكيلات الخاصة عن البائع يشتبه فى كونها «مزورة».

وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الفرع من خلال الفحص قيام المذكوران بالاشتراك فيما بينهما وتزوير التوكيلات الخاصة منسوبة لمكاتب توثيق بالقاهرة والجيزة، واصطناع تلك التوكيلات المنسوبة زوراً لمكاتب التوثيق المشار إليها والتقدم بصور ضوئية منها لمكتب الشهر العقارى بأخميم للتصديق وتوثيق العقد الصادر لصالح والد أحدهما من إحدى السيدات، بغرض الاستيلاء بموجبها على قطعة الأرض المشار إليها المقام عليها مدرسة إبتدائية، وتم التأكد من ذلك من خلال الاستعلام من الجهات المعنية التى أفادت بعدم صحة التوكيلات المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الممتهمين بمأمورية من ضباط الفرع بالتنسيق مع ميرية أمن سوهاج أسفرت إحدراها عن ضبطهما وعثر بحوزتهما على أصل التوكيلات الخاصة وكذا شهادات منسوب صدورها لمكاتب التوثيق المنسوب إليها صدور تلك التوكيلات تفيد صحتها - على خلاف الحقيقة.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه وقررا حصولهما على تلك التوكيلات والشهادات من أحد الأشخاص (كاتب بأحد مكاتب الشهر العقارى)، مقابل مبلغ مالى - خمسة آلاف جنيه - «جارِ ضبطه»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.