رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الكنتوري".. صيحة المكياج التي تعتمد عليها نجمات "انستجرام"!

كيم كارديشان
كيم كارديشان


يعني مصطلح "الكنتوري"، عظام الخد المحفورة، ولكنه مصطلح يثير الخوف بني جميع أنواع المكياج الأخرى، حيث أنه يعتمد على وضع عدة ظلال أغمق من لون البشرة، لكي يمنح هذا الشكل.

على مدى العقد الماضي، ارتفعت شعبية هذا الأسلوب، خاصة من خلال نجمات انستجرام، على رأسهم نجمة تليفزيون الواقع "كيم كارديشان" كما يمكنك أن تجد أكثر من 5 ملايين مشاركة باستخدام علامة التجزئة #contour ، وسيؤدي بحث Google السريع إلى نتائج لا حصر لها.

ما هو الكنتوري؟

الكنتوري هو فن إنشاء الظل في وجهك، مما يعني أنه يمكنك تغيير شكل وجهك بمهارة أو تحسين الميزات من خلال وضع منتجات ذات ألوان داكنة في مناطق معينة.

تقول راشيل أودونيل، فنانة المكياج، لصحيفة "إندبندنت": "بوضع الظل على منطقة ما، يقع في الخلفية بينما تبدو المنطقة المجاورة لها أفتح ، وبالتالي تأتي في المقدمة".

"هذا هو السبب في كون معظم الناس يحيطون تحت عظامهم، حيث يحدث الظل بشكل طبيعي مما يجعل عظامنا أكثر وضوحًا."

يشيع استخدام هذه التقنية أيضًا في مناطق مثل الفك السفلي وعلى طول جانبي الأنف، يجعل الكنتوري على الشعر، الجبهة أصغر، في حين أن تحديد محيط الفك يجعلها تبدو أكثر تحديدًا.

وفي الوقت نفسه، فإن تطبيق ظل أغمق على جانبي أنفك سيجعله أيضًا يبدو أصغر.

من أين أتى هذا المفهوم؟

يقول ماديني بيرس، وهو فنان مكياج مستقل ، لـ "الإندبندنت": "إن الكنتوري قديم قدم الماكياج نفسه".

"تم العثور عليها في البداية في المسرح، باستخدام دهانات الشحوم لمساعدة الجمهور على رؤية أبطالهم وهم يحملون ملامح المجد"

قبل وقت طويل من عصر مكياج Instagram ، تم استخدام الكنتوري من قبل فناني المسرح، بحيث يمكن رؤية تعبيراتهم من قبل أعضاء الجمهور، وفي الآونة الأخيرة، أصبح الكنتور مرتبطًا بثقافة انستجرام، حيث استخدمه فنانون الأداء لخلق الوهم المتمثل في الحصول على شكل وجه أنثوي أكثر وخلق ظلال لتغيير ملامحهم.

هل من الممكن استخدامه بشكل أفضل؟

يرتبط الكنتور عادة بتحديد شكل العظام، ولكن يمكن استخدام هذه التقنية لتحديد ميزاتك بمهارة، فعلى سبيل المثال باستخدام كنتوري برونزي لامع فائق النعومة يبدأ من الجبهة وتهبط في شكل ثلاثة جوانب من وجهك. هذا سوف يكمل بنية وجهك وبالتالي يعزز ميزات وجهك الطبيعية.

يمكن استخدام الكنتوري أيضًا لتحديد ما يلي:ـ

عظام الخد: تخيل خطًا من أعلى أذنك إلى فمك ثم قم بتلوين هذا الخط التخيلي برفق حتى تصل إلى منتصف خدك، يتيح لك ذلك إنشاء ظل طبيعي ناعم يمكنك البناء عليه.

الجبين: إضافة ظلال على حول شعري ستضيف البعد المطلوب لتصغير الجبهة.

الأنف: يمكن تصغيره أنفك عن طريق إضافة الظل على أي من الجانبين، أو أقل وضوحًا عن طريق إضافة الظل إلى المنطقة التي تريد تقليلها في الأنف.