رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. كيف خدعت نجمة اليوتيوب 3.8 مليون شخص يتابعها؟!

هانا جابي
هانا جابي


قد يكون مهرجان كوتشيلا، أحد أكثر مهرجانات إنستغرام شهرة في مدينة فالنسيا الإسبانية، والتي تعد نجمته الرئيسة هانا جابي نجم موقع التواصل "يوتيوب"

ونجحت هانا جابي في خداع متابعي انستجرام البالغ عددهم 3.8 مليون شخص في التفكير في أنها قضت عيد الفصح وهي تتجول في مهرجان كوتشيلا بعطلة نهاية الأسبوع، ولكنها في الواقع كانت ببساطة ترتدي ملابس المهرجانات الكلاسيكية، واستعانت بمساعدة خبير تقني يتمتع بمهارات فوتوشوب جديرة "بالسحر" لإقناع جمهورها بأنها كانت هناك!

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، نشرت هانا مجموعة من الصور تدعي أنها في المهرجان، واحدة منها تبين أنها تتكئ في حقل أمام عجلة فيريس الشهيرة بينما تبدو في مكان آخر وكأنها تقف أمام المسرح الرئيسي.

كشفت هذه الفتاة البالغة من العمر 28 عامًا عن تصرفاتها المزدوجة في مقطع فيديو على YouTube تم نشره يوم الثلاثاء ، موضحة أنها كانت مستوحاة من المدونين الآخرين الذين قاموا أيضًا بتزوير الرحلات بنجاح لتوضيح للناس مدى سهولة "الكذب" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت "إن وسائل التواصل الاجتماعي ، بالنسبة للجزء الأكبر ، هي مجرد نسخة منسقة ومعالجة من الواقع".

وأضافت هانا أنها "لا تملك أي شيء" ضد مهرجان كوتشيلا، ولكن كشخص أنطوائي، لم تشعر أبدًا برغبة في الذهاب. وأوضحت أن أصدقاءها الذين يذهبون إلى المهرجان غالباً ما يقضون أسابيع في تحضير ملابسهم ويفقدون "آلاف الدولارات" من خلال تجهيز الشعر والمكياج والفنادق والكحول لعطلة نهاية الأسبوع.

ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يذهبون إلى كوتشيلا لا يتمتعون بالتجربة لمجرد أنهم يذهبون للحصول على صور لـ Instagram. هذا بالنسبة لي يشعرني بالتوتر ".

اعتذرت هانا لأي أتباع قد يشعرون "بالخداع" بسبب تصرفاتها ، لكنها حثتهم على التفكير في الأمر "مثل كذبة أبريل، ولكنها متأخرة ثلاثة أسابيع".

شاهد الفيديو ...