رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لواتساب يثير الجدل بشدة

واتساب
واتساب


أفاد تقرير جديد بأن التحديث الجديد لتطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميًا WhatsApp ، يهدف لمنع الأشخاص من التقاط صور (screen shots) لمحادثاتهم الخاصة.

الميزة الجديدة - التي تأتي كجزء من مجموعة من التغييرات الأمنية، تتماشي مع التزام التطبيق بالخصوصية – التي تبدو متكاملة بشكل غريب.

يهدف هذا الإجراء إلى منع مشاركة المحادثات الخاصة، مع الآخرين، وفقًا لموقع WABetaInfo ، وهي المدونة التي أبلغت عن التغييرات لأول مرة.

يأتي التغيير كجزء من ميزة المصادقة التي يتم تناولها منذ فترة طويلة، ولكن لم تظهر بعد في WhatsApp. تتيح هذه الميزة للناس تحديد الوصول للمحادثات ببصمات الأصابع على المحادثات، وإضافة طبقة إضافية من الأمان حتى لا يتمكن الأشخاص من الوصول إلى هاتفك وقراءة الرسائل الخاصة أو إرسالها.

ويمكن أن يؤدي تمكين ميزة أمان بصمات الأصابع أيضًا إلى تشغيل خيار حظر لقطة شاشة المحادثة، مما يعني أنه لا يمكن التقاط صور للمحادثات الخاصة بك.

ليس من الواضح سبب عمل الميزة بهذه الطريقة، وعبر WABetaInfo عن الالتباس حول الطريقة التي تعمل بها.

حيث ذكر الموقع "نحن لا نعرف لماذا قرر WhatsApp منع لقطات الشاشة عند تمكين بصمة الإصبع، وأنا شخصياً لا أعرف ما إذا كان المستخدمون يحبون الفكرة أم لا".

من الممكن للتطبيقات أن تخطر الأشخاص بأن الأشياء قد تم التقاطها، كما هو الحال مع ميزة قصص Snapchat. يمكن أن تحظر التطبيقات أيضًا لقطات الشاشة تمامًا - كما هو الحال مع Netflix ، الذي يمنع الأشخاص من التقاط صور شاشة لمقاطع الفيديو الخاصة به.

تأتي تفاصيل حظر لقطة الشاشة الجديدة من إصدار مبكر جدًا من التطبيق متاح لبعض المستخدمين على Android. يمثل ذلك بمثابة أرضية اختبار للميزات الجديدة ، والتي يتم تغييرها أو إزالتها بالكامل قبل عرضها على الجمهور.