رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصرف المتحد يتيح خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات بالتعاون مع المالية

المصرف المتحد - أرشيفية
المصرف المتحد - أرشيفية


أعلن المصرف المتحد، إتاحة خدمة السداد الالكتروني للمدفوعات الحكومية والغير حكومية، بالتعاون مع وزارة المالية، ومن خلال برامج شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance.

ويأتي ذلك، لخدمة الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة الفعالة في تعظيم الحصيلة الضريبية، التي تمثل من 70-75% من إجمالي حجم الإيرادات العامة للدولة المصرية، وتيسيرا على الممولين من عملاء وغير عملاء المصرف المتحد سواء أفراد أو شركات.

وأشار فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والعضو المنتدب، إلى أن الدولة المصرية تسعي إلى ترجمة هذه الحصيلة في شكل خدمات فعلية يحصل عليها المواطن المصري مثل مشروعات النقل والطرق والكباري والصحة والتعليم وطاقة.

وقال عبد الحميد، إن القرار الجمهورى بتعديل بعض أحكام قانون الضرائب العامة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 وبالقانون رقم 201 لسنة 2014 وقرار وزير المالية رقم 117 لسنة 2015 والذي يقضي بأداء الضريبة المستحقة على شركات الأموال والأشخاص الاعتبارية العامة بوسائل الدفع الالكتروني، والذي يدعم توجه المصرف المتحد نحو تسهيل عملية السداد الالكتروني.

وأضاف أن المصرف المتحد يعمل وفق منظومة متكاملة من البرامج الالكترونية الحديثة لخدمة الوطن والمواطن وكضرورة ملحة فرضتها آليات العصر فى المعاملات الدولية والمحلية عبر شبكة الانترنت الدولية وتمشيا مع الانخفاض التدريجي للمعاملات المصرفية الورقية.

وعن مميزات برامج المدفوعات الإلكترونية من ضرائب وجمارك، حدد أشرف القاضي 12مميزة أساسية هم: 

1- إتاحة الخدمة لعملاء وغير عملاء المصرف المتحد.
2- سهولة وسرعة الحصول علي بيان تفصيلي بالشهادة الحكومية.
3- إمكانية الاستعلام عن الشحنات وسدادها لحظيا.
4- سداد الضرائب بمختلف أنواعها.
5- سداد التأمينات الاجتماعية لحظيا.
6- إمكانية السداد من خلال فروع المصرف المتحد الـ59 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. 
7- تجنب مخاطر نقل الشيكات والأموال إلي الجهات الحكومية.  
8- تبسيط الإجراءات وتقليل المصروفات. 
9- عدم التداول الورقي للأموال. 
10- توفير الوقت والجهد.
11- السداد الآمن حفاظا علي سرية تداول المعلومات.
12- تعدد طرق السداد باستخدام حلول التكنولوجيا الرقمية التي يتميز بها المصرف المتحد منها: خدمات الانترنت البنكي والمحفظة الرقمية والموبايل البنكي.

 
وأعرب فرج عبد الحميد، أن المؤشرات الاقتصادية والمالية للدولة المصرية تبشر بتنمية اقتصادية واعدة خاصة في ظل خطة الإصلاح الاقتصادي الطموحة التي تقوم بها الحكومة حاليا. من حيث ارتفاع معدلات النمو وخفض معدل التضخم والمعدل العام للبطالة وزيادة حجم الاستثمارات المصرية والأجنبية وانخفاض مؤشر عجز الموازنة والدين العام.

وأضاف أن نجاح تطبيقات هذه البرامج ذات التقنيات الفنية العالية بالمصرف المتحد وتصنيفه ضمن أفضل بنوك بالسوق في تقديم هذه النوعية من الخدمات طبقا للتقارير الصادرة من شركة e-finance يرجع إلى احترافية أداء فرق العمل على جميع البرامج مع الالتزام بمعايير الجودة العالية والجهود الكبيرة المبذولة من أجل راحة عملاءه.

وأشار فرج عبد الحميد، إلى الإستراتيجية العامة التي يعمل بها المصرف المتحد للتوسع فى تقديم حزمة من البرامج المتنوعة للسداد الاليكتروني لتغطى احتياجات عدة شرائح من المجتمع المختلفة لتشمل برامج سداد مصاريف الجامعات الحكومية والخاصة، فضلا عن الاهتمام بالمدفوعات الحكومية والغير حكومية الصغيرة من خلال الدفع بماكينات الصراف الآلي المنتشرة بمحافظات مصر والمنتظر تفعيلها قبل نهاية نصف العام الحالي.