رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء: النظارات الشمسية الرخيصة قد تسبب العمى!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حذر خبراء الصحة في العالم، من إلحاق الضرر الدائم بالبصر، من خلال ارتداء نظارات شمسية رخيصة الثمن، قد تؤدي في النهاية إلى التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وكشفت أبحاث تسويق عن أرتداء العديد من الشباب نظارات شمسية رخيصة،  حيث يقدّر أن 51 في المائة من المتسوقين يشترون نظارتهم الشمسية من تجار التجزئة على الإنترنت أو تجار التجزئة في الشوارع ، ويختارون أحدث الأساليب والاتجاهات وليس بالضرورة العدسات التي توفر أفضل حماية أو تغطية.

كشف ستيفن هانان، مدير الخدمات السريرية في Optical Express ، عن وجود عواقب صحية خطيرة إذا لم تؤخذ النظارات الواقية على محمل الجد، وأوضح "قد تكون النظارات الشمسية أحد الملحقات الرائعة للأزياء لتتعاون مع ملابسك المُفضلة، لكن كونكِ تبتعد عن أشعة الشمس يمكن أن يساعد في تجنب مجموعة متنوعة من مشاكل صحة العين."

وأوضح: "الأشعة فوق البنفسجية للشمس تصبح أقوى خلال فصلي الربيع والصيف، والتعرض على المدى الطويل يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من مشاكل العين، مثل التهاب الكريات الضوئية أو حروق الشمس للعيون ، والتي يمكن أن تسبب العين الحمراء ، وتمزق ، وحساسية للضوء والشعور كما لو كان لديك حصى في عينيك.

كما أخبر ستيفن كيف أن قضاء الكثير من الوقت دون حماية في ضوء الشمس يمكن أن يضر عينيك بشكل دائم.

وكشف: "يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين ، وهي حالة طويلة الأجل تتطور فيها السحابة فوق عدسة العين ، مما يسبب عدم وضوح الرؤية.

"قد يؤثر ذلك على عدد من الأنشطة اليومية ، لذلك من المهم دائمًا استشارة طبيب العيون إذا لاحظت عدم وضوح الرؤية أو زيادة حساسية الضوء أو انخفاض جودة رؤيتك، حتى لو لم يكن لها تأثير على حياتك اليومية.'