رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسيرة بـ«المزمار» وعصائر للمواطنين.. «4» مشاهد في اليوم الأخير لـ«الاستفتاء» بدار السلام والبساتين (صور)

النبأ


رصدت عدسة «النبأ» «4» مشاهد لافتة للأنظار أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بدائرة حي البساتين ودار السلام، منها مسيرة بالمزمار البلدي تسير أمام اللجان لحشد المواطنين، بالإضافة لأتوبيس بدورين داخل مجمع المدارس المكون من 14 مدرسة تابعين لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية.

المشهد الأول
مسيرة نظمها الحاج محمد رجب عثمان ومحمد الأسيوطي وعشري السيد من أهالي دار السلام، بالمزمار البلدي تتجول بالشوارع أمام لجان الانتخابات، لحشد الأهالي للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وضمت المسيرة مجموعة من الشباب يحملون لافتة مدون عليها أعلى أسماء المذكورين: نعم التعديلات الدستورية، من أجل الاستقرار وبناء الوطن (أنزل.. شارك.. اعمل الصح).

المشهد الثاني
دخول أتوبيس بدورين مجمع المدارس المكون من 14 مدرسة تابعين لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية، يحمل المواطنين بداخله وأعلى سطحه شباب وأطفال يحملون أعلاما، مدون على جانبيه (اتحاد شباب الأحزاب، التعديلات الدستورية 2019، انزل.. شارك).

المشهد الثالث
إقبال ضعيف من المواطنين في اليوم الأخير في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة 38 بمدرسة البساتين الأبتدائية ولجنة 39 بمدرسة عثمان ابن عفان، وكذلك لجنة 40 و41 بمدرستي السلام الابتدائية المشتركة، وعلى مبارك الإعدادية بنين، مقارنة باليومين الماضيين حيث كان الإقبال فيهما كثيفا.

المشهد الرابع
وجود سيارة ميكروباص تحمل أعلى سطحها صورة للنائب علي عبد الونيس يوزع الشباب منها عصائر على المواطنين المتواجدين أمام اللجان بمجمع المدارس بشارع الفيوم، ومدرسة جمال عبد الناصر أمام مستشفى تبارك.

وأكد على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام «للنبأ»، أنه وجه بتوزيع العصائر على الناخبين المتواجدين أمام اللجان، مبادرة منه من منطلق الإحساس بالمواطنين بسبب شدة حرارة الجو في اليوم الأخير الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا أن هذا التوجيه هو نوع من المحبة لأهل دائرته، (نحن متعودين على كده) بحسب قوله.