رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير النقل: مشاركة المصريين في التصويت «ملحمة وطنية».. «صور»

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير - وزير النقل


تفقد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، محطة مصر بالإسكندرية، حيث التقى بعدد من المواطنين، الذين أدلوا بأصواتهم على التعديلات الدستورية، واصفا مشاركة المصريين بكثافة عالية في التصويت بـ«ملحمة وطنية» رائعة ورغبة صادقة في مستقبل أفضل، وحياة كريمة وتحقيق الازدهار والتقدم في كافة المجالات.

جاء ذلك في ختام جولته بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة عمليات التصويت بلجان محطات سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، وكذلك لجنة ميناء الإسكندرية.

كما تفقد الوزير أعمال تطوير المحطة والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية (١٤٥ مليون جنيه)، وبلغت نسبة تنفيذها (٧٧%)، حيث تشمل تلك الأعمال، تطوير مبنى المحطة كاملًا وتطوير الأرصفة، ومد خطوط المياه والحريق والاشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات، وتطوير نفق المشاة، لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية، وتطوير الواجهات الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضاري للحفاظ على المظهر الأثري لها.

ووجه وزير النقل بتكثيف الأعمال، للانتهاء منها قبل الموعد المحدد، في ٣٠ ابريل ٢٠٢٠، خاصة مع الكثافة العالية للركاب بالمحطة، كما شدد على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان، على الأرصفة التي يتم تطويرها حفاظًا على سلامة الركاب.

وتفقد «الوزير» شبابيك التذاكر، وأكد على الصرافين ضرورة الحرص على حصول كل راكب، على التذكرة خاصة وأن هيئة السكك الحديدية، تقوم بتعظيم الموارد المتاحة لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.