رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين: المشاركة بالاستفتاء تزيد من وزن مصر أمام العالم

وزير التموين أثناء
وزير التموين أثناء التصويت في الاستفتاء


قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية يشكل نقلة نوعية للمجتمع، متابعًا أن مصر دولة كبيرة بشعبها والمشاركة ستزيدها وزنًا نوعيًا حقيقيًا أمام العالم.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، أن تأييد التعديلات الدستورية يعلن للعالم موافقة الشعب المصري على استمرار برنامج خطة التنمية المستدامة 2030، التي من شأنها تحقيق إجراءات جيدة في الأسواق المصرية وتوفير فرص عمل فضلًا عن تطور الخدمات الصحة والتعليمية.

وتابع أن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء تثمن كل ما تم إنجازه منذ بداية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وحتى اللحظة، مناشدًا المواطنين بالمشاركة في الاستفتاء وعدم الإحجام عن الإدلاء بأصواتهم من أجل الوطن.

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الأحد، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثالث أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

بينما فتحت اللجان الانتخابية، صباح الأحد، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وجدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.