رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مهمة عن الصناعة المصرية في مجال المستلزمات الطبية والأدوية

النبأ


أكد المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" أن الصناعة المصرية في مجال المستلزمات الطبية والأدوية من الصناعات الواعدة والتي تشهد طفرة كبيرة من حيث الجودة والإنتاج والمنافسة العالمية.

وأضاف «الميقاتي» أن معرض ميد جيت 2019 جذب العديد من المشتريين الدوليين من أفريقيا، لافتا إلى أن جودة الصناعة المصرية فى مجالات الأجهزة والمستلزمات الطبية تؤهل مصر للدخول بقوة إلى السوق الإفريقية خاصة فى ظل اهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي بالتوجه نحو إفريقيا للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الافريقي .

وقال المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن المعرض يستهدف فى المقام الاول تشجيع التصدير الي الاسواق الافريقية والحد من الاستيراد من خلال تعظيم القيمة المضافة ورفع نسب المكون المحلي فى الصناعة والتى وصلت من 40 % الي 60% فى بعض الصناعات الطبية.

وأكد الدكتور شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شعبة الأجهزة والمستزلمات الطبية، أن الصناعة الطبية فى مصر تمتلك مقومات عديدة للاتجاه نحو الأسواق الخارجية وخاصة فى السوق الإفريقي، مطالباً بالاسراع في اصدار قانون هيئة الرقابة الدوائية وقانون هيئة التكنولوجيا، لافتا ان هذه القوانين ستجعل السوق المصري من الاسواق الجاذبة للاستثمار فى القطاع الطبي.

وأكد عماد لويز القائم بأعمال شعبة الأجهزة والمستلزمات الطيبة، أن الشركات الأفريقية لديها اهتمام كبير بقطاع المستلزمات الطبية والأدوية، مشيرًا إلى أن المعرض استقطب 56 شركة من 8 دول إفريقية.

وأوضح أن الهدف من المعرض هو تعظيم الصادرات خاصة للسوق الأفريقي لذا حرصت الشعبة بالتعاون مع اكسبولينك وهيئة تنمية الصادرات على جذب كبار المستوردين فى إفريقيا لزيارة المعرضين، وهناك اتفاقيات مع إفريقيا ستساهم فى نمو الصادرات المصرية.

وأشار «لويز» إلى أن حجم صادرات القطاع خلال العام الماضي بلغت نحو 103.4 مليون دولار ومن المستهدف نموها بنسبة 20% خلال العام الجاري.