رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة جدا لـ«وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة لجأت لتطبيق آليات جديدة لرفع نسب التحصيل واسترداد مديونيات المشتركين، للحفاظ على حق الدولة، منوهًا بأنه سيتم فرض فائدة بنسبة 17%، على تقسيط الفواتير المتأخرة والمقرر تطبيقها بداية من شهر مايو المقبل.

وأضاف شاكر، أنه سيتم جدولة المتأخرات وتقسيمها على الفواتير الصادرة تباعًا، مشيرًا إلى أن المشترك الذي تتراكم عليه المديونية لأكثر من 3 أشهر يتم إنذاره مرتين بضرورة السداد، وفي حالة الاستجابة يتم تحصيل قيمة المديونية بدون فوائد، إذا سددها المشترك مرة واحدة "كاش"، لافتا إلى أنه في حالة تقدم المشترك بطلب تقسيط المديونية يتم تطبيق فوائد على إجمالى القيمة بنسبة 17%.

وأعلنت وزارة الكهرباء، عن كيفية طلب تقسيط فاتورة الكهرباء، من خلال توجه المواطن الذي لا يستطيع تسديد فاتورة الكهرباء دفعة واحدة، إلى شركة الكهرباء التابع لها، ويقدم طلبًا بذلك لإدارة الحسابات، وبعدها تقوم الشركة بدورها في تقسيط الفاتورة الخاصة به على عدة أشهر.

وأفادت الوزارة أن المستحقين للتقسيط، هم الذين يزيد معدل استهلاكهم الشهري على 30% من المعدل النمطي للاستهلاك، بحد أقصى، وتصل مدة التقسيط إلى 36 شهرا، وفي حالة عدم سداد الأقساط، فإنه يتم إخطار المشترك بقطع التيار عن المكان في خلال 48 ساعة.