رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مُذكرة لـ«الرقابة الإدارية» تكشف قصة فصل «كيميائى» من المستشفى الجامعى فى أسوان (مستندات)

مستشفى أسوان الجامعى
مستشفى أسوان الجامعى - أرشيفية


تقدم كيميائى بمعمل بنك الدم فى مستشفى أسوان الجامعى بمذكرة إلى هيئة الرقابة الإدراية، وذلك بعد فصله من العمل، وتتضمن هذه المذكرة اتهامات خطيرة ضد الدكتور عبدالله العبيدى، مدير المستشفى. 

جاء ذلك الأمر على خلفية قيام محمد عبد العال، الكيميائى بمعمل بنك الدم، بمشاركة منشور بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» يكشف عن أزمات توقف معامل التحاليل فى مستشفى أسوان الجامعى.

وقال محمد عبد العال أحمد، المتضرر، إن السبب وراء غضب المدير هو أنّ المنشور المتداول على «فيس بوك» فجّر أزمة بشأن سلسلة معامل التحاليل الخاصة والمنتشرة بمحيط وأمام المستشفى الجامعى، وأن هذه المعامل تابعة لمدير المستشفى.

واتهم «عبد العال» فى مذكرته المدير بالتدخل لوقف التحاليل بالمستشفى الجامعى؛ لمضاعفة الإقبال على سلسلة معامله الخاصة، بالإضافة إلى إجبار بعض العاملين وأفراد الأمن لعمل دعاية بين المرضى لإجراء التحاليل بالمعمل الخاص به.

وأكد «عبد العال» أن قرار فصله عن العمل جاء بدون سبب مهنى أو تقصير فى خدمة المرضى، والدليل على ذلك أنه يمتلك شهادة من رئيس قسم المعمل منذ التحاقه بالعمل بتاريخ 18 مايو 2016 حتى تاريخ الفصل بالشهور الأولى فى العام الجارى، وتفيد هذه الشهادة بأنه حسن السير والسلوك والسمعة ومتعاون مع الجميع، وملتزم بمواعيد العمل.