رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جنايات الجيزة» تحدد مصير «تاجر الكيف» في الوراق

المستشار خضر طلبة
المستشار خضر طلبة


قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، بالدائرة السابعة، برئاسة المستشار خضر طلبة، وعضوية المستشارين هشام الشريف وطارق الحديني، بسكرتارية رجب شعبان وأحمد عبد الرازق بمعاقبة «تاجر أدوات صحية» بالسجن المشدد ثلاث سنوات وغرامة مائة ألف جنيه، لاتهامه بإحراز جوهر مخدر «الحشيش» في غير الأحوال المصرح بها قانونيا.

كشف أمر الإحالة أن المتهم "محمد.ج"، 25 سنة، تاجر أدوات صحية، أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر «الـحشيش» في غير الأحوال المصرح بها قانونيا.

تعود بداية الواقعة ليوم 1 سبتمبر 2018، بدائرة قسم الوراق، عندما وردت معلومة للملازم أول حسين صبري، معاون مباحث قسم شرطة الوراق، من مصدره السري، بتواجد متهم يتاجر في المواد المخدرة، فتوجه على إثر ذلك لمكان تواجده وأبصره ممسكًا بيده حقيبة يظهر منها يشتبه أن تكون مخدرة وعند مشاهدته لاذ بالفرار وألقى ما بيده أرضًا، وبفحص الحقيبة، تبين أنها تحوي ثلاثة قطع للحشيش المخدر وميزان أبيض وأن قصد المتهم من إحرازه المضبوطات هو الإتجار.

صدر قرار من النيابة بضبط وإحضار المتهم بعدما لاذ بالفرار، وتنفيذًا للقرار تم لإلقاء القبض على المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة لتباشر النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإحالته للجنايات التي قضت بحكمها السابق.