رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مزارع ومدير شركة» يستوليان على أموال المواطنين بسوهاج.. اعرف التفاصيل

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، في ضبط شخصين؛ لاتهامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مليون وربع المليون جنيه، بزعم توظيف أموالهم فى مجال الاستثمار العقاري، فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم الأموال العامة وخاصة جرائم توظيف الأموال.


تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) بلاغًا من عدد من المواطنين (مقيمين بدائرة مركز شرطة جرجا جنوب محافظة سوهاج) يغيد بقيام شخصين بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على أموالهم.


وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة من صحة ما ورد في البلغ، وتبين قيام شخصين «مزارع، ومدير شركة للاستثمار العقارى» مقيمان بذات الناحية، بالحصول من المبلغين على مبالغ مالية بلغت «1250000» - (مليون ومائتى وخمسون ألف جنيه)، لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى والصوب الزراعية على أن يحصلوا على أرباح نصف سنوية، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط فرع الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، أسفرت عن ضبطهما.

وبمواجهتهما عترف المتهمان بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وتعهدا برد المبالغ المالية المستولى عليها من المبلغين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.